-->
أخبار الجزائر والعالم أخبار الجزائر والعالم

عذرا "اتصالات الجزائر"

"اتصالات الجزائر".. إلى أين؟


ما يسمى بـ"اتصالات الجزائر" فعلت بي وبغيري الأفاعيل في الأيام الأخيرة.. عزلتنا عن العالم مثلما شاءت.. ولم يكن مفاجئا أن يصنفها المنتدى الاقتصادي العالمي في أحدث تقرير له في المرتبة الـ131 عالميا، في نفس مستوى دول فقيرة جدا مثل التشاد واللوزوطو.. ثم تطلع علينا وزارة البريد وتكنولوجيات الإعلام والاتصال ببيان تقول فيه أن تقرير المنتدى الاقتصادي العالمي (وورد ايكونوميك فوروم) قد تم اعداده انطلاقا من عناصر ومعطيات "بعيدة عن الحقيقة والزمن".. لا يا "اتصالات الجزائر".. آسف.. أنت، وليس المنتدى، بعيدة "بعيدة عن الحقيقة والزمن"..!
وزعمت الوزارة أن "هذا التقرير تم انطلاقا من عناصر ومعطيات بعيدة عن الحقيقية والزمن. وجاء في هذه الوثيقة أن التصنيف يراعي مؤشر واحد وهو ناتووركد ريديناس المتعلق بحالة الشبكة".
 وأضاف ذات المصدر أن "نظام التقييم ناقص النجاعة خلال لجوئه إلى معيار واحد" موضحا أن هذا "النقص من المهم التطرق إليه لان المنتدى الاقتصادي العالمي تجاهل العديد من الانجازات التي حققها قطاع تكنولوجيات الإعلام والاتصال في مجال تملك ودمقرطة تكنولوجيات الإعلام والاتصال في الجزائر".

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

أخبار الجزائر والعالم

2020