-->
أخبار الجزائر والعالم أخبار الجزائر والعالم

حذار مستحضرات التجميل..

مستحضرات التجميل.. هل هي خطيرة؟

حذرت دراسات جديدة من خطورة الإستخدام الطويل لمستحضرات التجميل على صحة البشرة وحيويتها، بسبب احتوائها على مكونات وأحماض تزيد حساسية الجلد للشمس.
وأوضح إختصاصيو الجلدية في جامعة سان فرانسيسكو الأمريكية أن المكونات الأساسية لكريمات التجميل وغيرها من المستحضرات المخصصة للزينة قد تسرّع الشيخوخة وبروز التجاعيد لأنها تزيد حساسية الجلد لحروق الشمس التي تؤدي بدورها إلى إصابته بالتجعد والترهل..
وفسر الخبراء الأمر بأن أحماض ألفا هيدوكسي المعروفة أيضا بإسم أحماض الفاكهة تشكل العنصر الأساسي في كريمات مستحضرات التجميل ومنظفات الجلد المخصصة لتحسين بنية الجلد وجعله أكثر صلابة من خلال تكثيف ألياف الكولاجين تحت طبقة البشرة الخارجية تساعد في تقشير الجلد والتخلص من الخلايا القديمة إلا أن ذلك قد يعرض الخلايا الجديدة وطبقات الجلد الحساسة للتهيج والتلف الناتج عن الأشعة فوق البنفسجية المنبعثة من ضوء الشمس فتصبح أكثر عرضة للحروق الشمسية التي لا تؤدي إلى الشيخوخة فقط بل إلى الإصابة بسرطان الجلد أيضاً.
   

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

أخبار الجزائر والعالم

2020