-->
أخبار الجزائر والعالم أخبار الجزائر والعالم

"أمير المؤمنين" لا يمشي إلاّ على الزرابي!



 برنامج تلفزيوني فرنسي يسخر من محمد السادس

سخر البرنامج التلفزيوني الفرنسي "لوبوتي جورنال"، الذي يبث على قناة "كانال بلوس"، من "أمير المؤمنين" ـ كما يسمونه ـ ملك المغرب محمد السادس، منتقدا بكثير من التهكم بعض المظاهر والسلوكيات التي وقعت خلال استقبال الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند لدى زيارته للمملكة المغربية قبل أيام قليلة، خاصة مسألة تقبيل اليد سواء للملك أو لنجله ولي العهد، وأيضا كثرة الزرابي التي وجدها هولاند في استقباله أينما حل وارتحل في الدار البيضاء والرباط، حتى بدا كأن "أمير المؤمنين" لا يمشي إلاّ على الزرابي!
وتحدث مقدم البرنامج الفرنسي بطريقة تهكمية عن تقبيل يد الملك من طرف المغاربة، قائلا بأنه تبين للجميع بأن الملك لم يُلغ "لابيز" بعد، وبأنه يترك يده لمن يرغب في تقبيلها تحت أعين الرئيس الفرنسي.
وعرجت سخرية البرنامج ذاته على ولي العهد الحسن، ذو التسع سنوات، حيث بث لقطات لتحركات وتصرفاته لدى استقبال هولاند وصديقته، لافتا إلى أنه تصدر هذه المناسبة بكل ثقة نفس، وتم تقديمه في البروتوكول الرسمي على السيدة فاليري فيلر، وحتى على والدته الأميرة سلمى حرم العاهل المغربي.
وتركزت تعليقات البرنامج، ذي الصبغة الفكاهية، على صغر سن ولي العهد الذي "لم تكن رجلاه تصلان إلى الأرض" عندما كان جالسا بالقرب من والده الملك بمناسبة توقيع وزراء الحكومتين على العديد من الاتفاقيات والشركات الثنائية في شتى المجالات الاقتصادية والتجارية والثقافية.
وبث البرنامج صورا سابقة لولي العهد وهو يباشر بعض الأنشطة من قبيل تدشين حديقة الحيوان بالرباط منذ أشهر قليلة، حيث سلطت الأضواء حينها على مسالة تقبيل شخصيات مدينة عسكرية يد ولي العهد رغم أنه ما يزال صبيا يافعا.
ولم يفت البرناج الهمز والغمز بخصوص كثرة الزرابي المنتشرة في كل مكان لدى استقبال ضيف المغرب، حيث غصت إحدى الساحات التي تم فيها استقبال الرئيس الفرنسي بمئات الزرابي الحمراء ترحيبا به، وهو الأمر الذي نال ما ناله من انتقادات البرنامج التلفزيوني الفرنسي، حيث قال مقدمه ساخرا "الملك لا يمشي إلا على الزرابي، وحتى سيارته أيضا".

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

أخبار الجزائر والعالم

2020