-->
أخبار الجزائر والعالم أخبار الجزائر والعالم

الكرة الذهبية الإفريقية: "تهميش" محرز يخدم ماني

أماط الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" اللثام عن القائمة النهائية لجائزة أفضل لاعب في إفريقيا لعام 2019، متضمنة النجم المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، الذي فاز بالجائزة عامي 2017 و2018 على التوالي.
كما ضمّت القائمة النهائية، مع اللاعب المصري، الجزائري رياض محرز لاعب مانشستر سيتي، والسنغالي ساديو ماني لاعب ليفربول.
وتوج صلاح وماني مع ليفربول بالثلاثية، وهي دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية في قطر، كما تقاسما قائمة "هداف بريميرليغ".
ويتفوق اللاعب السنغالي بالحصول مع منتخب بلاده على وصافة أمم إفريقيا 2019، فيما خرجت مصر من الدور الثاني في البطولة التي أقيمت على أرضها.
في المقابل حصد محرز مع مانشستر سيتي الإنجليزي الرباعية المحلية، أي الدوري الإنجليزي وكأس كارابو وكأس الاتحاد والدرع الخيرية، ومعها كأس أمم إفريقيا 2019 مع منتخب الجزائر.
ومن الواضح أن تهميش محرز في كثير من لقاءات مانشيستر سيتي يُنقص من حظوظه في الحصول على كرته الذهبية الإفريقية الثانية وسط تسريبات عن تتويج ماني بها.. مع ذلك أدى موسما قد يكون الأفضل في مسيرته على مستوى الأداء، وهو الأفضل حتى الآن على صعيد الألقاب بلا شك..
وتستضيف مدينة الغردقة المصرية حفل جوائز "كاف" للأفضل في عام 2019، يوم 7 جانفي المقبل.
وخرج سبعة لاعبين من المنافسة بعدما سبق ووجدوا بالقائمة المختصرة وهم: الكاميروني أندريه أونانا، حارس مرمى أياكس أمستردام الهولندي، والمغربي حكيم زياش، لاعب أجاكس أمستردام الهولندي، والجزائري إسماعيل بن ناصر، لاعب ميلان الإيطالي، والسنغالي كاليدو كوليبالي، لاعب نابولي الإيطالي، والنيجيري أوديون إيغالو لاعب شنغهاي شينهوا الصيني، والغابوني بيير أوباميانغ، لاعب أرسنال الإنجليزي، والجزائري يوسف بلايلي، لاعب أهلي جدة السعودي (الترجي التونسي سابقاً).
وأعلن "كاف" أن القائمة المختصرة للمرشحين تحددت بناء على تصويت اللجنة الفنية للتطوير ومجموعة من خبراء الإعلام، مع التأكيد على أداء المرشحين خلال 2019 فقط.
وشدد على أن المرحلة الأخيرة للتصويت، فيما يخصّ جائزة لاعب العام الإفريقي للرجال والسيدات، ومدرب العام من الرجال والسيدات، سيتم اختيارها من قبل مدربي المنتخبات أو المديرين الفنيين للاتحادات وقادة المنتخبات الأوائل للاتحادات الأعضاء، أما جائزة لاعب العام في مسابقات الأندية فستتحدد بتصويت مدربي وقادة الأندية التي بلغت مرحلة المجموعات في الموسم الجاري من مسابقات الأندية.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

أخبار الجزائر والعالم

2020