-->
أخبار الجزائر والعالم أخبار الجزائر والعالم

الصيرفة الإسلامية.. هل يفي تبون بوعده؟

قال عضو لجنة المالية والميزانية بالمجلس الشعبي الوطني، عمار موسي، إن من أولويات الحكومة المقبلة التعجيل في تحريك عجلة الاقتصاد الوطني عبر تفعيل الصيرفة الإسلامية التي ينتظر أن تضخ ما يفوق 50 مليار دولار إلى خزينة الدولة.
وذكر النائب عمار موسي في تصريح لموقع "سبق برس" أن الإسراع في تفعيل الصيرفة الإسلامية أضحى ضروريا في ظل الوضعية المالية التي تعيشها البلاد، ب كونها ستجعل الخزينة العمومية تستفيد ما يقارب 50 مليار دولار من الأموال الموجودة في السوق الموازية.
وحسب عمار موسي فإن التدابير والإجراءات التي أقرها قانون المالية لسنة 2018 في تفعيل الصيرفة الإسلامية بقية غامضة ولم تطبق رغم أنها جاءت تهدف لتحريك عجلة التنمية المحلية ورفع نسبة النمو.
وقال المتحدث إن الصيرفة الإسلامية ستشجع الاستثمار وستقلص من ظاهرة الاكتناز، كما تسمح بإدماج الأموال المتداولة في السوق الموازية في المنظومة البنكية وذلك من خلال إتاحة فرص وصيغ متعددة للتمويل والتعاملات والاستثمارات المالية، وهو ما يعني إيجاد بدائل لأولئك الذين يمتنعون عن التمويلات الكلاسيكية، فضلا عن استقطاب الاستثمارات التي ستزيد فرص العمل وترفع مستوى الإيرادات الجبائية.
وطالب عضو لجنة المالية من الرئيس الجديد عبد المجيد تبون بالوفاء بتعهداته بخصوص تبني الصيرفة الإسلامية وذلك من خلال عرضه لمخطط عمل الحكومة في سنة 2017 لما كان وزيرا أولا.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

أخبار الجزائر والعالم

2020