-->
أخبار الجزائر والعالم أخبار الجزائر والعالم

مانهايم.. مدينة للمسلمين في قلب ألمانيا!


يعيش بها عدد كبير من العرب والأتراك

هل تعرف مانهايم؟.. مدينة للمسلمين في قلب ألمانيا!


ـ ب. الشيخ ـ

في الوقت الذي تتواصل فيه الإساءات الصهيو صليبية للإسلام ورموزه، يتواصل دخول الكفار والمشركين فرادى وجماعات في دين الله الحنيف، ويتواصل كذلك زحف المسلمين، عربا وغير عرب، على المدن الغربية التي تشهد تزايدا محسوسا للجالية المسلمة، ومن هذه المدن التي "غزاها" المسلمون، وبينهم عدد غير قليل من الجزائريين، في السنوات الأخيرة مدينة مانهايم في قلب ألمانيا.
بعض المسلمين الذين زاروا هذه المدينة الألمانية الجميلة قالوا أنهم لم يشعروا بالغربة أبدا، وأكدوا تواجد عدد كبير من العرب والأتراك بها، وهو الأمر الذي يعطيها "نكهة إسلامية" خالصة، خصوصا أن الألمان المقيمين في مانهايم معروفون باحترامهم لكل الأديان والثقافات، بدليل أنهم لا يتوانون في ربط علاقات طيبة بالجالية المسلمة المقيمة هناك.
وتعد مدينة مانهايم ثاني أكبر المدن الألمانية وهي تقع عند نقطة التقاء نهري الراين والنيكر في مقاطعة بادن فيرتمبورغ، وهي مقاطعة عاصمتها مدينة شتوتغارت، ومدينة مانهايم محاطة بغابات ضخمة تضفي عليها طابعا جماليا رائعا، وقد تهدمت المدينة الجميلة خلال الحرب العالمية الثانية ليقوم الألمان بإعادة بنائها من جديد.
 وما يضفي الخصوصية الإسلامية على مدينة مانهايم أن فيها مسجد السلطان سليم الأول أكبر مسجد في ألمانيا كلها وهو يعد أحد أهم معالم المدينة التي يحرص السيّاح على زيارتها.
للإشارة فإن عددا من الجزائريين يقيمون بمدينة مانهايم الألمانية، علما أن الجالية الجزائرية في ألمانيا تشكل واحدة من أبرز الجاليات العربية في "بلد القوة والأناقة"، ومعلوم أن غالبية الجزائريين المقيمين في ألمانيا ينحدرون من ولاية تيارت.
هنيئا لمسلمي مانهايم..


لمزيد من المعلومات عن مانهايم:

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

أخبار الجزائر والعالم

2020