-->
أخبار الجزائر والعالم أخبار الجزائر والعالم

كيف تتحول السوقر إلى فرانكفورت في ساعتين؟


السوقر مدينة جزائرية تقع بولاية تيارت مازالت تغرق، كغالبية مدن القطر الوطني، في مشاكل القمامة وقمامة المشاكل وحفر الطرقات وطرقات الحفر ومازال سكان بعض مناطقها النائية مازالوا بلا كهرباء، بعد نصف قرن من الاستقلال، أما غاز المدينة فحلم بعيد المنال، خصوصا إذا علمت أن الحصول على قارورة غاز البوتان يصبح في بعض أيام الشتاء معجزة خارقة..
وفرانكفورت مقاطعة ألمانية تفصلها عن الجزائر مسافة تزيد عن الـ1400 كيلومتر، يعرفها كثيرون من أبناء ولاية تيارت بحكم هجرة عدد كبير منهم إليها، ويعرفون أيضا أن بلادهم وولايتهم الأصلية، تيارت، بحاجة إلى 1400 سنة أخرى، أو أكثر، لتصبح مثل فرانكفورت، بلا قمامة تملأ الشارع، ولا حفر تملأ الطرقات أو طرقات تملأ الحفر..
أمر واحد يجعل هذه الأيام السوقر، وشبيهاتها من مدن الجزائر، تتحول إلى فرانكفورت، في خلال ساعتين أو ربما أقل.. هو الثلج الذي بدأ يتهاطل مع نهاية شهر نوفمبر على مرتفعات الجزائر ليغطي الحفر والعيوب، ويحولها إلى لوحة طبيعية رائعة تشعر وأنت تشاهدها كما لو أنك في أوروبا.. هذا طبعا إن بقي لديك شعور!..

وعلى هذا الرابط يمكن مشاهدة تسجيل مصور عن احتفاء شباب السوقر من حي دالاس بالثلج..
http://www.youtube.com/watch?v=9aHnPe4vwAc

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

أخبار الجزائر والعالم

2020