-->
أخبار الجزائر والعالم أخبار الجزائر والعالم

الشاب الذي أنقذ الجزائر من كارثة



في جو مهيب حضره مواطنون من مختلف الولايات وبلديات ولاية تيارت، شيّعت بلدية مهدية فقيدها "البطل" لحمر محمد الأمين إلى مثواه ـ الذي نرجو أن يجعله الله روضة من رياض الجنة ـ أحد ضحايا الهجوم الإرهابي الذي استهدف قاعدة الحياة بعين أمناس يوم الأربعاء 16 جانفي 2013، ومن دون مبالغة يمكن وصفه بالشاب الذي أنقذ الجزائر من كارثة حقيقية..
"أمين" الذي أنقذ عمال الشركة من مجزرة حقيقية وكارثة كادت أن تكون الأسوأ لولا إطلاقه صفارة الإنذار التي تشير إلى هجوم إرهابي على مستوى المنشأة، سمحت بالتدخل السريع والإبلاغ عن العملية، قبل أن يتلقى رصاصة على مستوى الرأس أردته شهيدا.
وقد شهد حي "البطل الراحل" توافد مواطنين من مختلف الجهات لاستقبال فقيد بلدية مهدية، حيث تنقل المئات من المعزين حتى من خارج ولاية تيارت إلى مطار بوشقي بالولاية، إذ وصل جثمان الفقيد محمد الأمين في الثانية بعد الزوال.
وقد تنقلت عشرات السيارات إلى المطار الذي نقل منه جثمان الراحل في جو مهيب وعبر بلدية مهدية التي نشأ فيها..
كلما مرت سيارة بجانب أهله والمعزين إلا وكبر المارة عليهم وأبدوا فخرا واعتزازا، وهو ما عبر عنه أحباء وأقارب الشهيد الذي اغتالته أيادي الجماعات الإرهابية، وأكدوا أن محمد الأمين لم يمت في نفوسهم، وطالبوا السلطات المحلية بوقفة خاصة إجلالا لروحه.
وأشاد عبد المالك سلال الوزير الأول خلال الندوة الصحفية التي عقدها بجنان الميثاق بشجاعة عون الأمن محمد الأمين لحمر وذكر الوزير قائلا " لولا فطنة الراحل لكانت الكارثة أكبر حيث ضغط على الزر الذي ينذر بأن المجمع البترولي قد تعرّض لهجوم إرهابي وبالتالي تم توقيف الإنتاج مباشرة ما سهّل فيما بعد تدخل القوات الخاصة للجيش".

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

أخبار الجزائر والعالم

2020