-->
أخبار الجزائر والعالم أخبار الجزائر والعالم

تركيا ليست مهند وسمر!



بعد الاحتفال الصاخب في جميل أنحاء العالم برأس السنة الميلادية الجديدة، 2013، أطل علينا إخوة لنا في الدين من مدينة بورصة التركية بصلاة فجر أذهلت الجميع، وخصوصا علمانيّ تركيا وكذا عشاق مسلسلات الأتراك الذين يختزلون تركيا في مسلسلات مهند و"سمر وأخواتها".
أهالي مدينة بورصة التركية أرادوا أن يبدأوا عامهم الجديد بالطاعة، فعندما دقت الساعة الـ6:20 بتوقيت مدينة بورصة، رُفع آذان صلاة الفجر، فأسرع الآلاف راكضين نحو جامع أولو من أشهر الجوامع في تركيا ومن أجملها في العالم، وكل من وصل هناك أذهله الحشد الضخم الذي تجمع لآداء صلاة الفجر، حيث لم يتسع الجامع الذي سعته بين سبعة آلاف وثمانية آلاف مصل، فصلى الآلاف منهم في العراء في البرد الشديد.
يقول أحدهم:" شعرت بأننا في صلاة الجمعة أو في يوم عيد !"
ويقول آخر: "أصلي في هذا الجامع منذ 20 عاما فلم أر يوما أن صلى في الجامع عدد كهذا، في الحقيقة كان الجو في الجامع جواً إيمانيا مؤثرا، رأينا آلاف الشباب يصلون معنا في ليلة يقضيها معظم الشباب في البارات. رأينا الجامع قد فاض وفاضت ساحاته وحتى الشوارع المحيطة به، إنه شيء عظيم أن يبدأ الشباب عامهم بصلاة فجر كهذه".

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

أخبار الجزائر والعالم

2020