-->
أخبار الجزائر والعالم أخبار الجزائر والعالم

قبلة بالجزائر تثير أزمة في مصر!



أثارت قبلة طبعها ربيع ياسين، مدرب منتخب مصر للشباب الفائز بكأس الأمم الأفريقية المقامة قبل أيام بالجزائر، على جبين سحر الهواري، رئيسة بعثة الفريق عقب التتويج بالبطولة، "أزمة" حقيقية في مصر.
وأثير جدل كبير عبر مواقع التواصل الاجتماعي والمنتديات، بسبب القبلة التي وقعت في الجزائر، لكون "ياسين" معروف بالتزامه وتدينه الشديدين، وهو ما دفعه إلى الخروج عن صمته.
وقال ربيع ياسين في سياق حواره مع الإعلامية منى الشاذلي على قناة إم بي سي مصر: "لماذا تنقلب الدنيا ضدي من أجل هذا التصرف الذي يعبر عن ديني".
وأضاف: "سحر الهواري أخت فاضلة وكبيرة وتربطنا علاقات طيبة وكانت تعبر فقط عن فرحتها بالركض نحوي وأنا عادة لا أسلم باليد".
وتابع: "وقمت بتقبيلها على رأسها، ورأيت أن هذا يعبر عن ديني الإسلامي الذي أمرنا بعدم إحراج الآخرين فلا يمكن أن أحرجها أمام الجهاز الفني واللاعبين، بل قمت بجبر خاطرها".
وصرح مدرب منتخب شباب مصر: "القبلة كانت في الرأس، وأنا قابلت الكثير من أمهات اللاعبين في المطار وقبلتهم بذات الطريقة فلماذا التعليق على هذا التصرف بالذات، وهذه نيتي وهذا تصرفي والحمد الله أنها كانت بالرأس".
وأتم: "وأشدد أنها أختي الكبيرة ولا يصح إنها تكون بتجري وبعد كده يبقى فيه صد وهذا حكمة في التصرف من جانبي".
من جهة أخرى، كان ربيع ياسين قد قلل من شأن هتاف بعض الحضور الجزائري في المدرجات ضد الفراعنة في مباراة غانا. وتوج منتخب مصر بكأس أمم إفريقيا دون 20 عاما والتي أقيمت في الجزائر.
وخلال النهائي، قام بعض أفراد الحضور الجزائري بالهتاف ضد منتخب مصر خلال ركلات الترجيح التي حسمت اللقب للفراعنة.
وقال ربيع ياسين: "لا تبالغوا فيما حدث". وأوضح: "ليس معنى هتاف البعض ضدنا أن الجزائر تكرهنا، بالعكس الجزائر رحبت بنا طوال البطولة ونحن أشقاء بالتأكيد".

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

أخبار الجزائر والعالم

2020