-->
أخبار الجزائر والعالم أخبار الجزائر والعالم

هل تطاول الشيخ شمس الدين على أبي هريرة؟

الشيخ شمس الدين.. والصحابي أبو هريرة


شمس الدين بوروبي
شمس الدين الجزائريكثيرا ما تعرض الشيخ شمس الدين بوروبي ـ الوجه الدعوي الجزائري المعروف ـ لاتهام بالتطاول على الصحابي الجليل أبي هريرة رضي الله عنه، نتيجة ترديده لكلمة "أبي قطيطة" بشكل ساخر أكثر من مرة، وهو ما رآه البعض إهانة لأحد أبرز رواة الحديث عن سيد الأنام الرسول الكريم محمد عليه الصلاة والسلام.

شمس الدين استغل الحصة التي يقدمها على قناة النهار الفضائية الجزائرية بعنوان "انصحوني" ليوضح في إطلالته يوم السبت 20 أفريل 2013 أنه لم ولن يتطاول على الصحابي أبي هريرة، وأنه لا يقصده البتة بكلمة "أبي قطيطة" التي قال أن المقصود بها هم أولئك "المتفيقهين" الذين يفتون للناس بغير علم، فيحرّمون ما أحل الله..

ومعلوم أن الشيخ شمس الدين ـ الذي سبق له تأسيس جمعية خيرية لتزويج الشباب ـ من الشخصيات الدعوية المثيرة للجدل، خصوصا في أوساط السلفيين، علما أنه لا يتردد في مهاجمة التيار الوهابي المتشدد ووصف أتباعه بـ"الحشوية"..
  1. هو شمس الدين بملئ فيه ينكر تاويل المصطلحات عن ظاهرها
    فالقط هو الهرّ
    وأبو قطيطة هو أبو هريرة
    فلا تقل إنه يقصد أبا هريرة آخر !!!

    ردحذف

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

أخبار الجزائر والعالم

2020