-->
أخبار الجزائر والعالم أخبار الجزائر والعالم

جمال عبد الناصر يثير "فتنة" بين مرسي والإخوان

إشادة مرسي بعبد الناصر.. هل هي إهانة لجماعة الإخوان؟


أبدت جماعة الإخوان المسلمين في مصر، استياءها من التصريحات التى أطلقها الرئيس المصري محمد مرسى فى عيد العمال، وأشاد بالرئيس الراحل جمال عبد الناصر، حيث رأت الجماعة أن هذه الإشادة إهانة لتاريخها، فيما توقع ناصريون أن تكون تصريحات مرسى بداية شقاق بينه وبين الإخوان .
وقال جمال حنفى القيادى بجماعة الإخوان المسلمين: "نختلف مع الرئيس السابق جمال عبد الناصر حول العدالة الاجتماعية التى لم يراعيها، وحول منح الشعب الحرية والمساواة وهو ما لم يفعله، حيث كان ناصر حاكمًا ديكتاتورًا أقصى المعارضة وفتح لهم المعتقلات وعذبهم، وكان عهده عهدًا للنفاق والخوف والكبت والتقييد".
وتابع: "إن كان الرئيس مدح عبد الناصر فإن المدح يخص إنشاءه لعدد من المصانع فقط وليس لكونه رئيسًا عادلاً، سيظل الإخوان يتذكرون عهده بالسوء وليس بالإنجازات، فكل رئيس له أخطاء ومزايا ولكن فى حكم عبد الناصر طغت الديكتاتورية على كل ما عداها".
وأردف: "نريد لشعبنا أن يتقدم وتبنى له الإنجازات الكثيرة ولكن ليس على حساب الحرية والعدالة وهذا ما يشغلنا الآن".
فيما اعتبر محمد منيب القيادى بحزب الكرامة الناصرى التصريحات، بداية لتقارب حقيقى بين الرئيس محمد مرسى والشعب المصري، مشيراً إلى أن جموع الشعب المصرى تعشق الرئيس الراحل عبد الناصر، مضيفًا "لو ذهبت إلى حلوان ورأيت المصانع التى أنشأها ناصر فستعرف جميل صنعه لمصر".
وأشار إلى أنه يتمنى أن يعيد الإخوان قراءة التاريخ بشكل منصف، حتى يتصالحوا مع شعبهم، إلا أنهم يقيمون مصر من نظراتهم ومصالحهم الضيقة، موضحاً أن الرئيس لو تقرب للشعب بذكر الفضل لعبد الناصر فإن الإخوان سوف يعادونه ويقفون له بالمرصاد.
وتابع: "يجب أن يتخلص الرئيس من قبضة الإخوان عليه، فهم يقومون بإرهابه فكريًا، فلا يصح له ـ وفق تعاليمهم ـ أن يذكر أعدائهم أو يشيد لهم بالخير"، موضحًا أن عبد الناصر رمزًا لإرادة المصريين وقوتهم وعزتهم، وكل من يذكر عهده يتذكر عزة الدولة وقوتها.

نوح: "مرسى ديكتاتور صغير"
وصف مختار نوح - القيادى السابق بجماعة الإخوان المسلمين، وعضو مجلس الشعب إدارة الرئيس المصري محمد مرسي للبلاد منذ توليه السلطة بالضعيفة والفاشلة التي تقوده لصناعة ديكتاتور جديد قائلا: "قرارات مرسي تؤكد انه ديكتاتور صغير".
واشار نوح -خلال لقائه ببرنامج السادة المحترمون بفضائية "أون تي في"-  إلى أن التصادم المستمر بين مؤسسة الرئاسة وجميع مؤسسات الدولة  تؤكد أننا في دولة رخوة يغيب فيها احترام القانون.
لافتا إلي أنه مازال في انتظار الرئيس الشرعي قائلا: "انتظر عودة الرئيس للشرعية ونبحث الآن عن رئيس شرعي".
وأوضح نوح أن الإسلام رحل عن نظام مرسي لأنه بعد كل البعد عن العدالة بين شعبه وإنحاز لجماعته بشكل أكثر عن بقية فئات الشعب موضحاً أن الإسلام يقوم في الأساس علي العدل.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

أخبار الجزائر والعالم

2020