-->
أخبار الجزائر والعالم أخبار الجزائر والعالم

ماذا قالت صحف العالم عن إنجاز "الخضر"؟

تأهل منتخب الجزائر إلى الدور الثاني من بطولة كأس العالم 2014 بعد تعادله في الجولة الختامية أمام روسيا بهدف لهدف ليتأهل رفقة المنتخب البلجيكي كثاني للمجموعة. ورفعت الجزائر بهذا التعادل رصيدها إلى 4 نقاط كثاني المجموعة لتضرب موعداً في الدور المقبل مع المنتخب الألماني أول المجموعة السابعة.
وبعد هذا الانتصار أشادت الصحافة العالمية كثيرا برجال "الخضر"، وهذا ما قالته بعض كبريات الصحف عبر العالم:

صحف إنجليزية:
- تيليغراف: الجزائر تصنـع التاريخ بالتقدم نحو دور الـ 16 من بطولة كأس العالم.. إسلام سليماني يُعادل النتيجة للجزائر في الشوط الثاني ليُرسل طموحات روسيا بعيداً ويُرسل منتخب بلاده للدور المقبل.
- ديلي ميل: الجزائر تصدم روسيا.. إسلام سليماني وزملاءه قرروا أن تعود روسيا مع كابيلو للديار.
- الغارديان: قبل 32 سنة.. يومٌ من الألم لن ينساه الجزائريون لكن الإصرار والعزيمة عادت بهم بعد كل هذه الأيام ليفرضوا قوتهم ويتأهلوا لدور الـ 16 من كأس العالم للمرة الأولى في تاريخهم.
- ديلي ستار: الجزائر 1-1 روسيا.. الأفارقة أرسلوا روسيا إلى منزلهم بعد هذا التعادل فيما ذهبوا هم إلى الدور المقبل للمرة الأولى في تاريخهم.

صحف إيطالية:
- توتو سبورت: الجزائر تقضي على آخر رائحة إيطالية في كأس العالم وتُقصي كابيلو.. الجزائر حققت الحلم وروسيا حققت الخروج من الدور الأول
- لاغازيتا ديللوسبورت: في كوريتيبا.. الجزائر تتعادل مع روسيا، الجزائر تحتفل بالأعياد، روسيا تودع و كابيلو يعود إلى الوطن
- كوريري ديللوسبورت: الجزائر تُسقط كابيلو ورجاله.. وتطير رفقة بلجيكا للدور المقبل

صحف إسبانية:
- ماركا: الجزائر تصنـع التاريخ وتوقف طموحات روسيا عند الدور الأول، سليماني كانت لديه كلمة مرور دور الـ 16
- آلموندو ديبورتيفو: الجزائر تصنع تاريخها أمام روسيا السيئة، ثعالب الصحراء أوقعوا روسيا في الفخ
- آس: سليماني بطل الجزائر.. مهاجم سبورتينغ لشبونة ضرب روسيا بالرأس وأهل منتخب بلاده للمرة الأولى في تاريخها لدور الـ 16 وروسيا خيبت الآمال

صحف فرنسية:
- ليكيب: ثعالب الصحراء.. ثعالب التاريخ، الجزائر للمرة الأولى في تاريخها لأدوار خروج المغلوب لتواجه ألمانيا.
كما أشادت نفس الصحيفة الفرنسية بإنجاز الجزائر، وعنونت في صفحتها الرئيسية بالموقع الإلكتروني: "تاريخية، يا محاربي الصحراء".
- لوموند: الجزائر تقدم بطولة للتاريخ، ثعالب الصحراء يمضون قدماً نحو دور الـ 16

- لوباريزيان: الجزائر تُدرك حلمها، الجزائر الفذَّة تحقق حلمها وتصنع تاريخها، لم تستلم بعد هدف روسيا فكان لها التعادل وما أرادت..

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

أخبار الجزائر والعالم

2020