-->
أخبار الجزائر والعالم أخبار الجزائر والعالم

الأحد أول أيامه بالجزائر.. أهلا رمضان

أعلنت اللجنة الوطنية للأهلة والمواقيت الشرعية بوزارة الشؤون الدينية والأوقاف مساء الجمعة 27 جوان 2014 عدم ثبوت رؤية هلال شهر رمضان في كامل التراب الوطني وعليه فإن هذا السبت هو المتمم لشهر شعبان وأن أول أيام الشهر الفضيل لسنة 1435هجري هو يوم الأحد 29 جوان الجاري.
وقد اجتمعت اللجنة بدار الإمام بالمحمدية في الجزائر العاصمة لترقب هلال شهر رمضان المعظم إحياء لهذه السنة المباركة وعقدت بالمناسبة ندوة خاصة ابتداء من صلاة المغرب بثت عبر وسائل الإعلام.
للإشارة فان اللجنة الوطنية للأهلة والمواقيت الشرعية لديها فروع في 48 ولاية وتتشكل من علماء فى الشريعة الإسلامية وخبراء في علم الفلك.
وبالمناسبة هنأ وزير الشؤون الدينية والاوقاف محمد عيسى الشعب الجزائري وكافة المسلمين بحلول شهر رمضان المبارك.
وقد أعلنت أيضا عدة دول إسلامية من بينها المملكة السعودية أن الاحد هو أول أيام شهر رمضان.
وحسب بيان اصدره الديوان الملكي السعودي فإن يوم السبت سيكون المكمل للثلاثين من شهر شعبان ويوم الأحد غرة شهر رمضان المبارك في المملكة.
كما أعلنت لجنة تحري رؤية الهلال بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية القطرية ان يوم السبت هو المتمم لشهر شعبان لعام 1435 وعليه فإن يوم الأحد هو الأول من شهر رمضان المبارك بقطر.
كما اعلن مصدر رسمي اردني أن بعد غد الأحد هو أول أيام شهر رمضان المبارك في المملكة.
وفي الامارات العربية اعلنت اللجنة المكلفة بتحري هلال شهر رمضان المبارك ان يوم الاحد سيكون اول ايام شهر رمضان المبارك في الدولة.
كما اعلن المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية رئيس مجلس الإفتاء الأعلى الشيخ محمد حسين ان السبت هو المتمم لشهر شعبان وأن يوم الأحد الأول من شهر رمضان المبارك بفلسطين.
وقال مفتي فلسطين في الاجتماع الذي عقدته دار الإفتاء الفلسطينية في المسجد الأقصى المبارك "من رحاب المسجد الأقصى المبارك أولى القبلتين وثاني المسجدين وثالث المساجد التي تشد إليها الرحال نهنئ المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها بحلول شهر رمضان المبارك".
اندونيسيا من جهتها اكدت على لسان وزيرها للشؤون الدينية لقمان حكيم سيف الدين أن الأحد هو أول أيام رمضان في إندونيسيا.
في حين أعلنت اليمن وأمريكا وكندا وإيطاليا وروسيا السبت أول أيام شهر رمضان المبارك.
نسأل الله أن يبلغنا وإياكم أيها الأحباب شهر رمضان، وأن يرزقنا حسن صيامه ويوفقنا لصالح الأعمال فيه..







التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

أخبار الجزائر والعالم

2020