-->
أخبار الجزائر والعالم أخبار الجزائر والعالم

ظاهرة نادرة في شهر أوت

 يشهد شهر أوت ـ أغسطس المقبل ظاهرة حسابيَّة تاريخيَّة لن تتكرر سوى في عام 2837 وبهذا فلن يعيش مثيلها عشرات الأجيال المقبلة، إن لم تقم القيامة قبل ذلك، هذه الظاهرة التي يطلق عليها الصينيون «الجيوب الفضية» تتمثل في احتواء شهر أوت 2014، على 5 أيام «جمعة» و5 أيام «سبت» و5 أيام «أحد».
وتقع أيام الجمعة في (1، 8، 15، 22، 29) أوت المقبل، فيما تكون أيام السبت في (2، 9، 16، 23، 30) أوت، وتحتل الأحد الخمسة أيام (3،10 ،17 ،24 ،31) أوت.
وقال الدكتور أشرف لطيف تادرس رئيس قسم الفلك بالمعهد القومي للبحوث الفلكيَّة والجيوفيزيقية، إنَّ تلك الظاهرة لا علاقة لها بعلم الفلك، وأن ارتباطها يرجع فقط إلى التقويم الميلادي العادي «السنة الشمسية»، مشيراً إلى أنَّ هذا الحدث يتكرر عندما يتوفر شرطان أساسيان هما أن يبدأ الشهر الميلادي يوم «الجمعة»، وأن يكون من الأشهر ذات «الواحد والثلاثين» يوماً.

الجدير بالذكر، أنَّ الصينيين القدماء يعتقدون في أن من يعمل على نشر هذه الظاهرة بين البشر تمتلئ جيوبهم بالمال ومن يهملها يصبح فقير الحال.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

أخبار الجزائر والعالم

2020