الصفحات

الثلاثاء، 28 أكتوبر 2014

الشيخ العريفي خلف القضبان



تداول مغردون على مواقع التواصل الاجتماعي أنباء تبدو مؤكدة تحدثت عن إقدام السلطات السعودية على سجن الداعية السعودي المعروف الشيخ محمد العريفي يوم الإثنين 27 أكتوبر 2014، كما أكد الشيخ سلمان العودة في تغريدته سجن العريفي في تغريدة نشرها في هاشتاغ "العريفي خلف القضبان".
ودعا العودة للعريفي قائلا: اللهم اكتب له فرجاً عاجلاً ورده لأهله ومحبيه، واجعل ماأصابه رفعة وأجراً..
واثار الشيخ محمد العريفي جدلا واسعا بعد تغريدته التي تحدثت عن سوء خدمة قطار المشاعر والتي ادت لمهاجمته على التلفزيون الرسمي السعودي ووصفه بالفاظ جارحة حيث اكدت مصادر اعلامية سعودية انه تم التحقيق مع الشيخ العريفي بعد تغريدته على قطار المشاعر في موسم الحج الفائت.
ويعرف عن الشيخ محمد العريفي ميوله إلى جماعة الإخوان المسلمين ومناصرته نظام حكم الرئيس السابق محمد مرسي في مصر.
ويتمتع الشيخ محمد العريفي بشعبية واسعة في وسط الشعب السعودي بشكل خاص من فئة الشباب حيث يعتبر من الشيوخ الذين يتمتعون بشعبية كبيرة ولم تؤكد أو تنفي المصادر الامنية الانباء التي تحدثت عن سجن الشيخ محمد العريفي وتبقي تغريدة الشيخ سلمان العودة التي اكدت اعتقال الشيخ محمد العريفي والذي يتمتع بمصداقية واسعة تأكيدا على الاخبار التي تم تداولها عن سجن الشيخ محمد العريفي .
وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، هاشتاغ "العريفي خلف القضبان" في إشارة إلى تأكيد خبر تعرض الداعية السعودي محمد العريفي إلى الحبس مؤخراً.
محبو الشيخ العريفي أبدوا تعاطفهم وحبهم له في معظم التغريدات التي شملها الهاشتاغ؛ مؤكدين أن الشيخ يقبع وراء القضبان، في وقتٍ لم تصدر فيه السلطات السعودية أي تصريحات رسمية حول اعتقاله منذ نحو ثلاثة أسابيع.
خبر سجن العريفي تناقلته مواقع سعودية وعربية نقلا عن عائلته، حيث تلقّى استدعاءً من المباحث السعودية، وتم توقيفه بعدها، ومصادرة أجهزة اتصالاته.
وقالت عائلة العريفي إن التوقيف لم يكن بسبب تغريداته التي انتقد فيها قطار المشاعر المقدسة وسلبياته، وعدم قدرته على مواجهة الزحام، ولكن بسبب تكراره "ما يثير اللغط" في المجتمع؛ حسبما قيل لهم على ما يبدو.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق