-->
أخبار الجزائر والعالم أخبار الجزائر والعالم

"عباءات" مستغانمي تثير الجدل في الكويت



ارتدت الأديبة الجزائرية، أحلام مستغانمي، عباءة منقوش عليها "عليك اللهفة" خلال مشاركتها في معرض الكويت للكتاب، في زيارة كانت قد أثارت جدلا بسبب "حقيبة العباءات".
مستغانمي كانت قد كتبت على حسابها في تويتر "أسافر للكويت وأضع في الحقيبة عباءات"، الأمر الذي تسبب في ردود فعل غاضبة من النساء قبل الرجال ومن المثقفين قبل غيرهم.
ووصل الغضب إلى درجة أن هدد نائب في مجلس الأمة باستجواب وزير الإعلام إذا لم تغادر مستغانمي الكويت خلال 24 ساعة، وهو موعد مغادرة الأديبة الجزائرية حسب جدول الزيارة.
ووسط اتهامات وغضب، ألغيت ندوة كانت مقررة لها الجمعة الماضية، إلا أن مستغانمي أكدت أن الإلغاء يعود إلى ضيق القاعة في حين قال آخرون إن القرار اتخذ بهدف تجنب إثارة مشاكل.
غير أن الجدل لم يمنع مستغانمي من التوقيع على رواياتها وأشعارها وسط طوفان من المعجبات والمعجبين في ظاهرة لم تحدث من قبل في معرض الكويت.
ونقلت رويترز عن مستغانمي قولها قبل مغادرتها الكويت: "أحمل أجمل ذكرى للكويت العربية الحبيبة، على حفاوة الاستقبال من القراء وكميات الورود والهدايا التي وصلتني حتى دون أسماء."

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

أخبار الجزائر والعالم

2020