-->
أخبار الجزائر والعالم أخبار الجزائر والعالم

مالي تكشف عيوب المنتخب الجزائري



أخفق المنتخب الوطني لكرة القدم في الحفاظ على ديناميكية الانتصارات الباهرة التي سجلها منذ بدء تصفيات كأس إفريقيا القادمة، حيث مني بهزيمته الأولى بنتيجة هدفين دون مقابل بمناسبة لقاء الجولة الأخيرة للتصفيات الذي جمعه أمسية الأربعاء 19 نوفمبر 2014 بالعاصمة المالية باماكو أمام منتخب الجارة الجنوبية الذي كشف العديد من عيوب "الخضر" المطالبين بتصحيح أوضاعهم واستدراك نقائصهم إن أرادوا الذهاب بعيدا في الدورة النهائية لكأس أمم إفريقيا المقررة بغينيا الاستوائية من 17 جانفي إلى 8 فيفري 2015.
بداية المقابلة شهدت "برودة غريبة" في أداء المنتخب الوطني، وبدا واضحا أن التغييرات العديدة التي أدخلها المدرب غوركوف على التشكيلة قد أثرت على تجانس وميكانيزمات لعب "الخضر" الذين اكتفوا طيلة الشوط الأول بالدفاع عن مرماهم، ولم يصنعوا فرصا حقيقية تهدد مرمى منتخب مالي، على عكس رفاق سايدو كايتا الذين اندفعوا بقوة نحو الهجوم، وهم على يقين بأنه لا بديل لهم عن الفوز لبلوغ "كان 2015"، واستثمروا تراجع رفاق القائد لحسن ليشنوا حملات هجومية متكررة، مستفيدين من دعم تحكيمي محسوس أهداهم ضربة جزاء في الدقيقة الـ29، بعد سقوط سايدو كايتا إثر احتكاك عادي مع مجاني، ونفذ كايتا بنفسه ضربة الجزاء مسجلا هدف السبق للماليين.
ولم تكن ردة فعل "الخضر" على هذا الهدف في المستوى، حيث واصلوا أداءهم المتواضع الذي أرجعه البعض لغياب التحفيز بعد انتزاعهم المسبق تأشيرة التأهل إلى "كان 2015"، ناهيك عن عاملي الحرارة والرطوبة، وعلى النقيض من ذلك واصل الماليون هجماتهم بحثا عن تعزيز النتيجة، لتنتهي المرحلة الأولى من اللقاء بتقدمهم بهدف نظيف، تعزز بطريقة غريبة في الدقيقة الـ52 من اللقاء بهدف ثاني حمل توقيع مصطفى ياتاباري إثر تسديدة قوية ارتطمت بمجاني لم يتعامل معها الحارس دوخة بذكاء، هدف سجد إثره عدد من اللاعبين الماليين، شكرا لله على اقترابهم من التأهل إلى "الكان".
وانتعش أداء "الخضر" قليلا في الشوط الثاني، خصوصا بعد دخول المبدعين براهيمي ومحرز بديلين لسوداني ومصباح، وسبقهما تايدر مع مطلع الشوط الثاني بديلا لكادامورو، لكن ذلك لم يكن كافيا للعودة في النتيجة التي آلت لمصلحة الماليين الذين هزموا "الخضر" بثنائية ليرافقوهم إلى الدورة النهائية لكأس إفريقيا، فيما أقصي المنتخبان الآخران مالاوي وأثيوبيا اللذان انتهت مقابلتهما بالتعادل دون أهداف.
للإشارة، من المقرر أن تدور كأس إفريقيا للأمم-2015 في أربع مدن بغينيا الاستوائية وهي: مالابو وباطا ومونقومو وإبيبيين، وقد برمجت عملية القرعة ليوم 3 ديسمبر 2014 بمالابو.

تغييرات بالجملة على تشكيلة "الخضر"
أدخل الناخب الوطني كريستيان غوركوف العديد من التغييرات على التشكيلة، مقارنة بتلك التي واجهت إثيوبيا يوم السبت الماضي، حيث فضل بدء مواجهة مالي بالأسماء الآتية: دوخة، زفان، غولام، بلكالام، مجاني، لحسن، كادامورو، فيغولي، مصباح، سوداني وسليماني، واضعا في الاحتياط كلا من: زماموش، حليش، ماندي، محرز، تايدر، براهيمي وغيلاس.

ظهور موفق لزفان
أبان الوافد الجديد على "الخضر" مهدي زفان، الظهير الأيمن لنادي ليون الفرنسي، عن وجه طيب جدا في ظهوره الأول رفقة المنتخب الوطني، حيث لعب دون عقدة، وقام بواجبه الدفاعي، كما قدّم الدعم للهجوم، وكاد أن يصل إلى شباك الحارس المالي، ليشعل زفان بذلك المنافسة على الرواق الأيمن مع اللاعب عيسى ماندي.

كوت ديفوار وغانا تبلغان كأس إفريقيا
 التحق المنتخب الايفواري لكرة القدم، بنظيره الكاميروني للمرحلة النهائية لكأس إفريقيا للأمم-2015 المقررة بغينيا الاستوائية بعد تعادله عشية الاربعاء بأبيدجان، مع الكامرون بنتيجة (0-0)، لحساب الجولة السادسة والأخيرة للتصفيات (المجموعة الرابعة).
 ولحساب نفس المجموعة، تغلب منتخب الكونغو على سيراليون بنتيجة (3-1) من تسجيل يانيك بولاسلي (40 و90) ونلسون مونقانقا (67). وسجل هدف سيرا ليون في الدقيقة 35.
من جانبه، نجح منتخب غانا في التأهل إلى الدورة النهائية لكأس إفريقيا، بعد فوزه على ضيفه منتخب الطوغو بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

أخبار الجزائر والعالم

2020