-->
أخبار الجزائر والعالم أخبار الجزائر والعالم

أفضل رياضي جزائري في 2014.. سلاحجي يتفوق على براهيمي!



 تم التعرف على نتائج سبر الاراء التقليدي لوكالة الانباء الجزائرية (وأج) لأحسن رياضي جزائري (رجال وسيدات) لسنة 2014، بعد فرز أصوات وسائل الإعلام الوطنية. وشارك في هاته العملية التي تأتي تكريما للرياضيين الذين حققوا إنجازات خلال الموسم الرياضي 2014 الاعلام الجزائري من صحافة مكتوبة، قنوات تلفزيونية، الاذاعة الوطنية ومواقع الانترنت، والمثير للانتباه أن حارس منتخب كرة اليد "تفوق" على نجم "الخضر" ياسين براهيمي، وفاز بلقب أفضل رياضي جزائري في 2014.
لدى الرجال، توج حارس المنتخب الجزائري لكرة اليد عبد المالك سلاحجي بلقب أحسن رياضي جزائري لسنة 2014 بعد حصوله على نسبة 50 بالمائة من الاصوات المعبر عنها من قبل وسائل الاعلام المشاركة في العملية، متبوعا بوسط ميدان المنتخب الوطني لكرة القدم ياسين براهيمي (أف سي بورتو) الذي حصل على 46ر38  بالمائة والعربي بورعدة المختص في العشاري وبطل إفريقيا (أوت 2014) بمراكش الذي حصد 53ر11 بالمائة من مجموع الاصوات.
لدى السيدات، أختيرت قائدة المنتخب الجزائري للكرة الطائرة فاطمة الزهراء عكازي كاحسن رياضية لسنة 2014 بعد تتويجها ببطولة إفريقيا للأندية البطلة مع المجمع البترولي بمدينة قرطاج (تونس) واختيارها كأحسن لاعبة في الدورة، وفوزها بالثنائية الوطنية (بطولة وكأس الجزائر).
وتحصلت عكازي (30 سنة)، على نسبة 52  بالمائة من الاصوات متقدمة على الملاكمة سهيلة بوشان (48 كلغ) بطلة إفريقيا بياوندي (الكاميرون) والمتحصلة على الميدالية البرونزية خلال بطولة إفريقيا بإيست لندن (جنوب إفريقيا) بعد حصدها 24  بالمائة من الاصوات.
وتقاسمت بوشان المرتبة الثانية بنفس العدد من الاصوات مع الجذافة أمينة روبة المتوجة بذهبيتين خلال البطولة الإفريقية التي جرت بسد بوكردان بتيبازة (الجزائر) حيث تألقت في إختصاصي السكيف (خفيف) والثنائي سكول (ثقيل) ولكنها تفشل للمرة الثانية على التوالي للفوز بلقب أحسن رياضية.
في الرياضات الجماعية نالت كرة القدم شرف التتويج حيث إختارت الصحافة الوطنية المنتخب الجزائري الذي حقق إنجازا كبيرا بتأهله لاول مرة في التاريخ للدور الثاني من المونديال بمناسبة كأس العالم التي جرت ببلاد السامبا البرازيل.
وحصد "الخضر" الذين أختيروا كذلك خلال سنة 2013 كأحسن فريق، على نسبة 83ر45 بالمائة من مجموع الاصوات. وعادت المرتبة الثانية للمنتخب الوطني لكرة اليد بطل إفريقيا (16ر29 بالمائة) والثالثة لوفاق سطيف (83ر20 بالمائة) المتوج برابطة الأبطال الإفريقية.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

أخبار الجزائر والعالم

2020