-->
أخبار الجزائر والعالم أخبار الجزائر والعالم

"المحاربون" يسقطون أمام غانا في كأس إفريقيا 2015









استغل المهاجم الغاني أسامواه جيان غفلة في دفاع "الخضر" في الثواني الأخيرة من مباراة المنتخبين ليخطف فوزا غير مستحق لغانا على حساب المنتخب الوطني لكرة القدم الذي وضع حظوظه في بلوغ الدور ربع النهائي على المحك بعد هذه الهزيمة القاسية.
 مُني المنتخب الوطني الجزائري بهزيمة صادمة في المباراة التي جمعته بمنتخب غانا أمسية الجمعة بملعب مونغومو في إطار الجولة الثانية (المجموعة الثالثة) لكأس أمم إفريقيا 2015 الجارية وقائعها بغينيا الاستوائية (17 جانفي- 8 فيفري).
ورغم أن "الخضر" لعبوا مباراة جيدة، وكانوا أفضل من خصمهم في معظم أطوار اللقاء، إلا أن هداف منتخب غانا جيان أسامواه فاجأهم بهدف قاتل في الدقيقة الـ92، حين كانت الأمور توحي بأن اللقاء في طريقه للنهاية بالتعادل.
وصحّح المدرب غوركوف أخطاء الخط الخلفي، وفاجأ المتتبعين باللعب بثلاثة من لاعبي الاسترجاع: تايدر ولحسن وبن طالب، وهو ما خفف العبء عن الدفاع، خصوصا في ظل تواجد بوقرة الذي كان أفضل لاعب من جانب المنتخب الوطني لي اللقاء، ولاحت "للخضر" العديد من فرص التسجيل، غير أن غياب اللمسة الأخيرة في ظل بقاء سليماني على كرسي الاحتياط إلى غاية الربع الأخير من المباراة حرم منتخبنا من هز شباك الحارس الغاني، وفي المقابل بدا الغانيون مستسلمين للأمر الواقع، بعد أن نال منهم التعب، وبدا التعادل الأقرب إلى النتيجة النهائية، غير أن جيان كان له رأي آخر، حين استغل تمريرة طويلة وغفلة "المحاربين" ليسرف فوزا غير مستحق للغانيين الذين أنعشوا حظوظهم في التأهل، في حين سيكون "الخضر" مطالبين بالظهور بأداء أفضل وفعالية أكبر في مباراتهم المرتقبة أمام السينغال أمسية الثلاثاء 27 جانفي.

عودة موفقة لـ"الماجيك" ولكن..
سجل قائد "الخضر" مجيد بوقرة عودة موفقة للغاية إلى التشكيلة الأساسية للمنتخب الوطني، حيث كان أحد أفضل اللاعبين فوق أرضية الميدان، ونجح في إعادة التوازن إلى محور الدفاع، وساهمت تدخلاته الموفقة في حماية عرين الحارس مبولحي الذي واصل أداءه القوي، ولكن تحسن أداء الدفاع لم يمنع اللاعب الغاني جيان من الوصول إلى مرمى "الخضر" في آخر أنفاس المقابلة.
ومعلوم أن بوقرة يلعب آخر مبارياته مع "الخضر"، حيث قرر الاعتزال بنهاية مشاركة المنتخب الوطني في كأس إفريقيا.

تشكيلة "الخضر": رايس وهاب مبولحي-عيسى ماندي-عبد المجيد بوقرة-كارل مجاني-فوزي غلام- سفير تايدر-نبيل بن طالب-مهدي لحسن - سفيان فيغولي-ياسين براهيمي -اسحاق بلفوضيل.

تشكيلة غانا: رزاق بريما - هاريسون أفول - بابا رحمان - جوناتان منساه - دانيال أماراتاي -
أفريي أكوا - اقيبمانق بادو - كريستيان أتسو - أندري أييو - جوردان أييو - أسامواه جيان.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

أخبار الجزائر والعالم

2020