-->
أخبار الجزائر والعالم أخبار الجزائر والعالم

مستشار غلام الله يفتح النار على محمد عيسى

أطلق عدة فلاحي البرلماني السابق والمستشار الإعلامي بوزارة الشؤون الدينية في عهد الوزير بوعبد الله غلام الله صرخة قوية في وجه الوزير الحالي محمد عيسى، على خلفية موقف الأخير من قضية الرسومات الفرنسية المسيئة لسيد الخلق صلى الله عليه وسلم، وقال أنه "من المغالطات التي سمعناها هي أن الرسول محمداً صلى الله عليه وسلم "ليس في حاجة إلى من يدافع عنه، فالله ناصره بقوته"، متسائلا: "أليست إشاعة هذه الثقافة الانهزامية دعوة  للاستسلام والذل وكسر الإرادة؟ ألم يدعو الرسول عليه الصلاة ولسلام الشاعر حسان بن ثابت للرد على الكفار الذين تهجموا عليه وعلى رسالته بالقول "اهجوهم وروح القدس معك"؟ أم قال له "لست في حاجة لك ولشعرك فالله ناصري مادام هو الذي بعثني"؟..
وفي مقال حمل عنوان "ليس تحت القبة وزير"، نشرته صحيفة الشروق اليومي، ذكر فلاحي أننا "كنا نظن بأن عهد الاستعمار قد ولى بعد استعادة الدول العربية استقلالها وسيادتها الوطنية، ولكن ظهر أننا كنا واهمين ولا نحسن قراءة المستقبل، كل هذا يحدث باسم الحرية والمدنية، ومع ذلك يخرج علينا وزير الشؤون الدينية في تعليقه على أحداث  "شارلي إيبدو" بالقول إنه "شأن فرنسي يخص فرنسا" متناسيا أنه كان في كل مناسبة يتلقى تقارير من فرنسا وغيرها حول انتهاك حرية ممارسة الشعائر الدينية للمسيحيين بالجزائر الذين يشكلون بضعة أفراد أغلبهم مخبرون"..
وتساءل فلاحي مخاطبا عيسى: "هل المسيحيون أضحوا أكثر غيرة على دينهم من المسلمين أو بالأحرى من القائمين على تسيير الشؤون الدينية في بلادنا وهم الذين وُضعوا في هذا المنصب من أجل خدمة الدين والدفاع عنه؟ أم أن الدين الإسلامي أضحى قُطريا عند هؤلاء ولا يجوز الدفاع عنه خارج الحدود؟ وإذا كان الأمر كذلك ما فائدة إقامة وتشييد المرافق الدينية في الدول الغربية؟ وما فائدة مسجد باريس الذي لم نحسن استغلاله دينيا ولا حتى وطنيا، اللهم سوى كمحطة للسياحة لقضاء بعض أيام من الراحة وشم نسيم وعطر باريس لفائدة كبار القوم؟"..
وقال فلاحي: "لماذا لم يتحرك وزير الأديان دون أن نطالبه بالتنديد والاستنكار الذي هو أكبر من حجمه الحقيقي ليذكر فرنسا والعالم المسيحي بموقف الأمير عبد القادر الذي حمى أرواح المسيحيين من غضبة المسلمين بالشام؟ ولماذا لم يذكّرهم بفضل ابن رشد وابن سينا على الحضارة الغربية عموما؟ ولماذا لم يذكّرهم بالتضحيات التي قدّمها الجزائريون والمسلمون خلال الحرب العالمية الثانية دفاعا عن فرنسا وشعب فرنسا؟ ولماذا لم يذكرهم بالموقف التاريخي لمسجد باريس الممول من الجزائر، الذي تصرف بكل تسامح وإنسانية ودون تعصب لحماية اليهود من متابعة النازية لهم؟"
وواصل فلاحي خطابه الناري الموجه لخليفة غلام الله قائلا: "يبدو أن وزيرنا قد تلقى تعليمات من وزير الداخلية الفرنسي الذي التقى به خلال الأسابيع القليلة الماضية وهو لا يريد بالتالي التمرد عليها، لأن الخروج على الحاكم في عرفه من المحرمات والممنوعات"..

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

أخبار الجزائر والعالم

2020