-->
أخبار الجزائر والعالم أخبار الجزائر والعالم

"آلجيريين أولمبيك اند سبورتس أواردس": براهيمي وفغولي وروبا أفضل رياضيي الجزائر



توج لاعبا كرة القدم ياسين براهيمي وسفيان فغولي إضافة إلى المجدفة امينة روبا كأحسن رياضيي عام 2014 في العدد الاول لاوسكارات "آلجيريين اولمبيك اند سبورتس اواردس" التي نظمتها اللجنة الاولمبية الجزائرية مساء الجمعة 9 جانفي 2015.
 وكان صانع اللعب في المنتخب الوطني براهيمي قد اختير كأحسن لاعب العام الماضي في عدة عمليات سبر الاراء لوسائل الاعلام والمنظمات الرياضية والكروية.
 وصرح براهيمي: "اشكر اللجنة الاولمبية الجزائرية على هذه المبادرة. لدينا هدف لتحقيقه وهو الذهاب إلى ابعد ما يمكن خلال منافسات كأس إفريقيا للأمم 2015 المقررة بين 17 جانفي - 8 فيفري في غينيا الاستوائية".
 وعبر زميله سفيان فيغولي عن نفس الطموح قائلا: "هناك عدة أشياء جميلة تقاسمناها مع الشعب الجزائري. نتمنى ان ندخل عليه البهجة من جديد. أنا فخور بانتمائي إلى المنتخب الوطني".
 ومن جهتها تحصلت روبا على ميداليتين ذهبيتين في الفردي والزوجي خلال البطولة الإفريقية للرجال والسيدات لرياضة التجديف التي جرت في سد بوكردان (تيبازة) ما جعلها تستحق هذا التكريم.
 وقالت أن "هذه النتائج ليست إلا قطرة صغيرة في محيط النتائج المحققة من طرف الرياضيين الجزائريين". وكانت كرة القدم حاضرة في هذا الحفل للأوسكارات بتتويجين آخرين.
حيث اختير مدرب وفاق سطيف خير الدين ماضوي- الذي احدث المفاجأة بانتزاع فريقه كأس رابطة ابطال إفريقيا- أحسن تقني لعام 2014 .بينما تلقى محمد روراوة رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (الفاف) جائزة أحسن شخصية رياضية لنفس العام وكذا وسام الاستحقاق للجنة الاولمبية الجزائرية.
 وصرح رئيس الفاف "إنها جائزة هامة من طرف الأسرة الاولمبية الجزائرية. أنا سعيد بهذه الجائزة التي تعود إلى المنتخب الوطني والفريق التقني للفاف".
 وقام رئيس المجلس الشعبي الوطني العربي ولد خليفة بتسليم الخضر جوائزهم بعد المشوار الرائع في كأس العالم لكرة القدم حيث استطاعوا ولأول مرة في التاريخ التأهل إلى الدور الثمن نهائي.
 وبدوره قال المدرب الوطني كريستيان غوركيف -الذي خلف البوسني وحيد حليلوزيتش عقب كأس العالم - انه فخور بالالتحاق بالخضر."المنتخب الوطني نال إعجاب الجميع خلال المونديال. أنا فخور بالالتحاق به."
 كما تحصل مدرب المنتخب الوطني لكرة اليد رضا زغيلي على نفس جائزة ماضوي (أحسن تقني لعام 2014) بفضل الفوز ببطولة إفريقيا في بداية 2014 بالعاصمة.
 وتوجت فتيات المجمع الرياضي البترولي للكرة الطائرة أحسن فريق نسوي بعد فوزهن بالبطولة الإفريقية للاندية.
 وفي رياضة المعوقين تحصلت المصارعة مولود نورة (الجيدو) على جائزة خاصة. كما عين الرباع وليد بيداني أحسن رياضي في صنف الامال وتحصل مصطفي العيفاوي على جائزة لـ(مجمل مشواره).
 وتحصل كل من اللواء مقداد بن زيان (الرياضة العسكرية) ساعد داما (الرئيس المدير العام لموبيليس) واللواء هامل عبد الغاني (المدير العام للامن الوطني) على الجائزة الخاصة للتفوق.
 واشاد رئيس اللجنة الاولمبية الجزائرية بنجاح هذا الحفل الاول من نوعه لهيئته معربا عن تفاؤله بمستقبل الرياضة الجزائرية.
 واضاف في تصريح للصحافة عقب هذا الحفل "انه لفتة اعتراف لأؤلئك الذين شرفوا الرياضة الجزائرية في المنافسات الدولية. اتمنى ان هذه الأوسكارات ستكون حافزا لرياضيينا.
الرياضة الجزائرية بخير وستكون أفضل في المستقبل."

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

أخبار الجزائر والعالم

2020