-->
أخبار الجزائر والعالم أخبار الجزائر والعالم

هذه حسابات تأهل الجزائر إلى ربع نهائي كأس إفريقيا


بعد أن كان المنتخب الوطني لكرة القدم على أعتاب الدور ربع النهائي لكأس إفريقيا لكرة القدم حين كانت مباراته بمنتخب غانا تقترب من النهاية بنتيجة التعادل، أصبحت حظوظه على كف عفريت، ودخل أنصار "الخضر" دوامة الحسابات التي ستخيم على مباراتي الجولة الأخيرة للمجموعة الثالثة أمسية الثلاثاء.
وإذا أراد المنتخب الوطني تجنب كل الحسابات، عليه الفوز بأي نتيجة في مباراة الثلاثاء التي تجمعه بمنتخب السنغال القوي، وهي مهمة لن تكون بالسهلة، في حال لم يتحل براهيمي ورفقاؤه بكثير من الحرارة في اللعب ومزيد من الواقعية.
وفي حال نهاية مباراة "الخضر" مع السنغال بالتعادل، فإن منتخب الجزائر سيتأهل في حال واحدة فقط، وهي فوز جنوب إفريقيا أمام غانا، أما إذا خسر المنتخب الوطني أمام السنغال فإنه على اللاعبين حزم حقائبهم، والعودة إلى أنديتهم، فالهزيمة تساوي الإقصاء، مهما كانت نتيجة المباراة الأخرى للمجموعة بين جنوب إفريقيا وغانا.
ومعلوم أن قوانين الاتحاد الإفريقي لكرة القدم تشير إلى أنه في حال التساوي في النقاط بين منتخبين يؤخذ بعين الاعتبار نتيجة مباراتهما.

دراجي متفائل جدا..
بدا المعلق الجزائري في شبكة قنوات "بي آن سبورتس"  حفيظ دراجي متفائلا كثيرا بتحقيق نتيجة إيجابية أمام السنغال والتأهل إلى ربع النهائي، ومواصلة المشوار في كأس إفريقيا، حيث كتب تغريدة على صفحته في الفايسبوك قال فيها: "كرة القدم لعبة نحترم قواعدها وأحكامها وخباياها لذلك لن نفقد الأمل خاصة وأن غانا خسرت أمام السنغال في اللحظات الأخيرة، والجزائر خسرت أمام غانا في اللحظات الأخيرة أيضا.. أدرك حجم حسرة الجزائريين البارحة بسبب الخسارة، ولكنني أدرك أيضا بأن فريقنا يخسر ولا ينهزم ولا يستسلم وسيكون في الموعد الثلاثاء المقبل".



هذا ما تقوله لوائح الفاف حول التأهل إلى ربع النهائي
المادة 74:
74. 1: في حال تعادل النقاط بين فريقين بعد اجراء مباريات المجموعة فيتم تقسيم
المنتخبات حسب المعايير الآتية:
74. 1 . 1: اكبر عدد من النقاط المتحصل عليها خلال المواجهة التي جمعت الفريقين
المعنيين.
74. 1. 2: فارق الاهداف بالنسبة لجميع اللقاءات التي لعبها الفريقان في المجموعة
74. 1. 3: اكبر عدد مسجل لجميع اللقاءات التي لعبها الفريقان في المجموعة.
74. 1. 4: اجراء عملية القرعة بالنسبة للجنة التنظيمية.

وضعية المجموعة الثالثة بعد الجولة الثانية:
الترتيب                ن    ل     ف    ت    خ    له    عليه     الفارق
1. السنيغال           4    2    1     1     0    3      2       +1
- الجزائر             3    2    1     0     1    3      2       +1
-  غانا                 3    2    1     0     1    2      2         0
4. جنوب إفريقيا     1    2    0     1     1    2      4        -2.
 

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

أخبار الجزائر والعالم

2020