-->
أخبار الجزائر والعالم أخبار الجزائر والعالم

المدرسة الجزائرية.. إلى أين؟



تعترف وزارة التربية الوطنية أن المدرسة الجزائرية في خطر، مثلما أشار إليه المفتش العام للإدارة على مستوى وزارة التربية الوطنية مسقم نجادي الذي أقر أن المدرسة الجزائرية باتت متأخرة بسنتين كاملتين، أي أن تلاميذ الأقسام النهائية ضيعوا حجما دراسيا يوازي موسمين كاملين، نتيجة الإضرابات والاضطرابات.
هذا التشخيص يكاد يكون الوحيد المتفق عليه بين مختلف أطراف المعادلة التروية، من أساتذة ونقابات وتلاميذ وأوليائهم، فالجميع متفق على أن المدرسة الجزائرية في وضع خطير جدا، لكن المطلوب ليس الاكتفاء بالإقرار بخطورة وضع المدرسة الجزائرية، بل ينبغي أن يتحمل الجميع مسؤولياتهم، على أمل استدراك ما يمكن استدراكه وإنقاذ ما يمكن إنقاذه..

هل تشتري بن غبريط "PC" لكل تلميذ؟!
مازالت "سيديات بن غبريط" تصنع الحدث بين التلاميذ وغيرهم، خصوصا أن وزيرة التربية بدت واثقة من قدرة أقراصها المضغوطة على حل جزء كبير من مشاكل تلاميذ الجزائر.
وبينما سخر كثيرون من "الاختراع البن غبريطي"، فضل آخرون التعامل معه بجدية، وقالوا أنه صعب التجسيد في الواقع، ليس لأن "السيديات" غير قادرة على تعويض الأساتذة والأستاذات فقط، ولكن أيضا لأن عددا غير قليل من التلاميذ لا يمتلكون أصلا أجهزة حاسوب يمكنهم من خلالها الاطلاع على مضامين أقراص الوزيرة "نورية"، فهل تشتري بن غبريط "PC" لكل تلميذ؟!
 

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

أخبار الجزائر والعالم

2020