-->
أخبار الجزائر والعالم أخبار الجزائر والعالم

الجزائري محرز يتصدر استفتاء الكرة الذهبية العالمية!



صنع النجم الجزائري رياض محرز، لاعب ليستر سيتي الإنجليزي، المفاجأة في استفتاء مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية الخاص بسباق الكرة الذهبية بعد أن قفز إلى الصدارة مؤقتا، أمسية الثلاثاء 25 أكتوبر 2016، متقدما ميسي ورونالدو، ليثبت أن عدد المعجبين به وبإبداعاته كبير جدا، علما أن الاستفتاء "رمزي"، ولا تؤثر نتيجته على السباق الحقيقي للتتويج بأغلى جائزة فردية في عالم كرة القدم..
وبعد ساعات معدودة من بدء سباق استفتاء الكرة الذهبية، تدافع الجزائريون، وغيرهم من المعجبين بمحرز، على موقع المجلة الفرنسية، وبعد أن كان محرز في المرتبة الثالثة وراء ميسي ورونالدو، نجح المصوّتون عليه في دفعه نحو المركز الثاني، وبدا الأمر رائعا، ولكن ذلك لم يكن كل شيء، حيث استمر التصويت المكثف على "فنان الخضر"، الذي قفز بشكل مفاجئ ومثير ومبهر إلى صدارة التصنيف، وفي حدود الساعة الـ16:36 بتوقيت الجزائر، من يوم الثلاثاء، كان محرز يغرد في القمة بعد أن صوّت لصالحه 34 بالمائة من إجمالي المشاركين في الاستفتاء، الذين بلغ عددهم عند التوقيت المذكور أزيد من 1.3 مليون مصوّت، فيما حل أسطورة الكرة الأرجنيتية ليونيل ميسي في الصف الثاني بـ29 بالمائة، وبقي البرتغالي كريستيانو رونالدو في المركز الثالث بـ22 بالمائة من الأصوات.
للإشارة، فإن سبر الآراء الذي أطلقته المجلة الفرنسية على موقها الالكتروني الهدف منه هو الترويج للجائزة فقط ونتيجته لن تؤثر على هوية المتوج بالجائزة النهائية الذي يُعرف بعد تصويت الصحفيين من مختلف بقاع العالم..

محرز وأوباميونغ يحرزان نقاطا ثمينة
يعد كل من الجزائري رياض محرز والغابوني بيار-إيميريك أوباميونغ اللاعبين الإفريقيين الوحيدين المتواجدين ضمن قائمة الـ30 لاعبا المعنيين بالكرة الذهبية لمجلة "فرانس فوتبول" لاختيار أحسن لاعب في العالم لسنة 2016.
 وسيسمح هذا "الإنجاز" لمهاجمي ليستر سيتي الأنجليزي ودورتموند الألماني بتصدر الصراع حول جائزة أحسن لاعب إفريقي، التي ستسلمها الكنفيديرالية الإفريقية لكرة القدم (الكاف) في الحفل التكريمي المقرر في شهر يناير المقبل بأبوجا (نيجيريا).
 ويري الملاحظون بأن محرز واوباميونغ الذي توج العام الماضي بجائزة أحسن لاعب إفريقي-2015، يتوفران على معطيات إضافية تسمح لهما بالتنافس على اللقب الإفريقي كونهما متواجدان في قائمة ال 30 لاعبا للكرة الذهبية لفرانس فوتبول.
 بالإضافة إلى محرز، يتواجد لاعبان جزائريان آخران في القائمة المعنية بجائزة أحسن لاعب إفريقي ويتعلق الأمر بإسلام سليماني المهاجم الجديد لنادي ليستر الانجليزي و هلال سوداني هداف نادي دينامو زغرب الكرواتي.
 وسبق للاعبين جزائريين اثنين أن توجا بهذه الجائزة وهما لخضر بلومي عام 1982 ورابح ماجر عام 1987.  

لهذا السبب يتواجد محرز في القائمة..
كشفت مجلة فرانس فوتبول الفرنسية عن قائمة الـ30 لاعبا المرشحين لنيل جائزة الكرة الذهبية-2016 التي ضمت الجزائري رياض محرز لاعب ليستر سيتي الانجليزي حامل لقب البطولة الانجليزية الممتازة حسب ما ورد يوم الاثنين 24 أكتوبر 2016في موقع المجلة الفرنسية.
 ويأتي تعيين الجزائري رياض محرز ضمن القائمة النهائية لافضل ثلاثين لاعبا كسابقة أولى في تاريخ كرة القدم الجزائرية والكرة الذهبية الاوروبية التي أسست سنة 1956.
 وكان رياض محرز البالغ من العمر 25 سنة قد تألق في الموسم الفارط مع فريقه ليستر سيتي الذي نال معه لقب البطولة الممتازة الانجليزية ليختار بعدها من قبل اللاعبين كأحسن لاعب في البطولة.
 "لماذا يستحق أن يختار ضمن القائمة: مراوغات أهداف وجدية في اللعب إلى جانب لقب البطولة واختياره كاحسن لاعب كما يقدم حاليا بداية طيبة في رابطة ابطال اوروبا...هذه بعض الكلمات تلخص الموسم الرابع لرياض محرز." كما جاء في موقع فرانس فوتبول عن اللاعب الجزائري.
 وضمت قائمة الـ30 عدة لاعبين من طراز عالمي على غرار الارجنتيني ليونيل ميسي (برشلونة) والسويدي زلاتان ابراهيموفيتش (مانشتستر يونايتد) وغارت بايل (ريال مدريد) والبرتغالي كريستيانو رونالدو الفائز بلقب رابطة ابطال اوروبا وكاس اوروبا
2016.
 وحسب التنظيم الجديد لجائزة الكرة الذهبية فقد يتم اختيار أحسن لاعب انطلاقا من تصويت الصحفيين فقط عكس ما كانت تعمل عليه الفيفا منذ 2010 حيث يتم تقديم الجائزة بعد تصويت الناخبين الوطنيين وقائدي المنتخبات الوطنية.  

تعرف على قائمة الـ30 لاعباً المرشحين للجائزة رسمياً
أعلنت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية رسمياً قائمة اللاعبين الـ 30 المرشحين للمنافسة على جائزة الكرة الذهبية بنسختها الجديدة بعد انفصالها عن الاتحاد الدولي لكرة القدم، بحسب تصويت الصحافيين لاختيار أفضل لاعب كرة قدم في العالم لعام 2016.
ونشرت المجلة الفرنسية تباعاً أسماء اللاعبين الـ 30 الذين تقدمهم النجمان، الأرجنتيني، ليونيل ميسي، والبرتغالي كريستانو رونالدو؛ إذ كشفت المجلة الفرنسية ذائعة الصيت عن الأسماء وفقاً للأحرف الأبجدية.
وكشفت المجلة في البداية عن أسماء 10 لاعبين ثم ألحقتهم تباعاً ببقية الأسماء وهم: الأرجنتيني سيرجيو أغويرو والبلجيكي كيفن دي بروين (مانشستر سيتي)، والغابوني بيار إيميريك أوباميانغ (بوروسيا دورتموند)، والويلزي غاريث بايل والبرتغالي كريستيانو رونالدو (ريال مدريد الإسباني)، والحارس الإيطالي جانلويجي بوفون والأرجنتينيان باولو ديبالا وغونزالو هيغواين (يوفنتوس) والأوروغوياني دييغو غودين والفرنسي أنطوان غريزمان (أتلتيكو مدريد الإسباني).
وضمت القائمة أيضاً، كلاً من الإسباني أندريس إنييستا (برشلونة)، السويدي زلاتان إبراهيموفيتش (سان جيرمان ومانشستر يونايتد) الإسباني كوكي (أتلتيكو مدريد) الألماني توني كروس (ريال مدريد) البولندي روبرت ليفاندوفسكي (بايرن ميونخ).
وأعلنت المجلة الشهيرة مساء قائمة اللاعبين الـ 15 المتبقين في مقدمتهم الأرجنتيني ليونيل ميسي، وكذلك كلا من الحارس الفرنسي هيوغو لوريس (توتنهام)، الجزائري رياض محرز (ليستر سيتي)، الكرواتي لوكا مودريتش (ريال مدريد)، الألماني توماس مولر (بايرن ميونخ)، الألماني مانويل نوير (بايرن ميونخ).
أما باقي المرشحين فهم: البرازيلي نيمار (برشلونة)، الفرنسي ديميتري باييت (ويست هام يونايتد)، البرتغالي بيبي (ريال مدريد)، الفرنسي بول بوغبا (يوفنتوس، مانشستر يونايتد)، البرتغالي روي باتريسيو (سبورتينغ)، الإسباني سيرجيو راموس (ريال مدريد)، الأوروغواياني لويس سواريز (برشلونة)، الإنجليزي جيمي فاردي (ليستر سيتي)، التشيلي أرتورو فيدال (بايرن ميونخ).

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

أخبار الجزائر والعالم

2020