-->
أخبار الجزائر والعالم أخبار الجزائر والعالم

لا تمرض..



سألت صيدلياً عن دواء Avlocardyl فقال أنه لم يدخل الجزائر منذ سنة كاملة.. سألت آخر عنه فقال أنه حتى في فرنسا تم توقيف إنتاجه، لكن هناك دواءً جنيساً له، غير أن الدواء الجنيس بدوره غير موجود.. سألت آخر فقال أنه حتى "الأنسولين" غير متوفر بكميات كبيرة.. سألت آخر فقال أن "الكابة" ـ الاستيراد بطريقة غير قانونية ـ باتت السبيل الوحيد لاقتناء بعض الأدوية الضرورية النادرة، لكن "أدوية الكابة" ممنوعة من التسويق في الصيدليات.. أخبرته أنّي سمعت وزارة الصحة تنفي وجود ندرة في الأدوية أصلا، وتقول أن الأمر مجرد إشاعات مُغرضة فانخرط في نوبة ضحك لا علاج لها..
قلت في نفسي: لعل المشكلة ليست في وزارة الصحة العاجزة عن ضمان الحق في الحصول على الدواء، بل في الأطباء الذين يصفون لمرضاهم دواءً غير موجود في صيدلياتنا، فردّت عليّ نفسي الأمّارة بالسوء: بل المشكلة في المرضى.. لماذا يمرضون وهم يعرفون أن دواء المرض الذي يمرضونه غير موجود.. يا جماعة إن كان لابد أن تمرضوا، فأحسنوا اختيار كيف وبماذا تمرضون!..
الشيخ. ب

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

أخبار الجزائر والعالم

2020