-->
أخبار الجزائر والعالم أخبار الجزائر والعالم

حقيقة "قاسية".. ودرس من الحياة

كتب أحدهم قائلا:
توفي أحد كبار رجال الأعمال في الصين توفي وخلف ورائه نقود في البنك تقدر بـ1.9 مليار دولار ورثتها زوجته التي قامت بدورها بالزواج من سائقه.
يقول سائق رجل الأعمال:
كل الوقت الذي مضى كنت أعتقد أنني أعمل لدى سيدي... ولكني أدركت الآن أن سيدي كان يعمل لدي!!!
الحقيقية القاسية:
انه من الأكثر أهمية أن نعيش مدة أطول بصحة وعافية من أن نصبح أكثر ثراء.
ولهذا يجب علينا ان نسعى للحصول على جسد صحي وقوي وفي الحقيقة لا يهم من يعمل لدى من.
ففي الهواتف النقالة الحديثة 70% وظائف تلك التلفونات غير "مفيدة" وغير مستخدمة
وفي السيارات الفارهة الثمينة فإن 70% من السرعة والعدادات لا نحتاجها.
وإذا كنت تمتلك قصراً أو فيلا فخمة فإنك لا تستخدم 70% من مساحته.
وماذا بشأن خزائن ملابسنا
فإن 70% من تلك الملابس لا يتم ارتدائه
نعمل ونجني النقود مدى حياتنا وفي النهاية فإن 70% مما نجنيه يحصل عليه اناس آخرين لينفقوه على انفسهم.
ولهذا يجب ان نحمي وان نستخدم الـ30% من النقود المخصصة لنا بشكل كامل.
👈اذهب للفحص الطبي حتى ولو كنت غير مريض
👈اشرب المزيد من الماء حتى ولو كنت غير عطشان
👈تعلم أن تتخطى الامور حتى ولو كنت تواجه مشكلة خطيرة
تعلم ان تتنازل حتى ولو كنت على حق
👈ابقى متواضعاً حتى ولو كنت غنياً او قوياً جداً
👈تعلم ان تكون قنوعاً حتى ولو كنت غير غني.
👈درب عقلك وجسمك حتى ولو كنت مشغولاً جداً.
👈خصّص وقتا للأشخاص الذين تهتم لأمرهم

ولا تنسى أن تقدم لآخرتك من هذا المال الذي جمعته لتجده ونيسا لك وتنفع نفسك وهو الإدخار الحقيقي.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

أخبار الجزائر والعالم

2020