-->
أخبار الجزائر والعالم أخبار الجزائر والعالم

قطر تفوز بكأس آسيا بحضور "جزائريين"

دخلت قطر تاريخ كأس آسيا لكرة القدم من الباب الواسع بعد فوزها على اليابان 3-1 في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب مدينة زايد الرياضية في العاصمة الإماراتية أبو ظبي أمسية الجمعة 1 فيفري 2019.
وأحرز ثلاثية "العنابي" كل من المعز علي في (د.12) وعبد العزيز حاتم في (د.27) وأكرم عفيف في (د.83 من ركلة جزاء)، فيما سجل تاكومي مينامينو هدف اليابان الوحيد في (د.69).  
ومعلوم أن كمتخب قطر يضم عددا من اللاعبين المجنسين، الذين ينحدرون من أصول مختلفة بينهم الجزائريان خوخي بوعلام، الذي لعب أساسيا وخرج مصابا بعد أداء كبير، وكريم بوضياف الذي دخل بديلا وساهم في تأمين النتيجة.
وحصد المعز علي لقب هداف البطولة، بعدما نجح في تسجيل هدفه التاسع خلال المباراة النهائية، ليتجاوز بذلك رقم الهداف الإيراني علي دائي، الذي سجل 8 أهداف في نسخة واحدة، وليصبح هداف العرب التاريخي في كأس آسيا بالتساوي مع علي مبخوت، لكن النجم القطري سجل هذا الرقم في نسخة واحدة.
وتوج نجم المنتخب القطري المعز علي أيضاً بجائزة أفضل لاعب في البطولة، فيما لم يغب لقب أفضل حارس عن عملاق الحراسة القطرية سعد الشيب، الذي قدم مستويات مميزة، ولم يدخل مرماه سوى هدف واحد خلال 7 مباريات.
وحصد منتخب قطر، جائزة المنتخب الأفضل في البطولة القارّية، بعدما سجل 19 هدفاً، فيما لم يستقبل سوى هدف واحد، لينجح بعد هذه المستويات المميزة، في التتويج بلقب القارّة الصفراء لأول مرة في تاريخه، على حساب منتخب اليابان، صاحب الرقم القياسي في التتويجات (4 مرات).



التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

أخبار الجزائر والعالم

2020