-->
أخبار الجزائر والعالم أخبار الجزائر والعالم

كأس إفريقيا 2019: قراءة في قائمة منتخب الجزائر

تميزت قائمة الـ23 لاعبا للمنتخب الجزائري لكرة القدم، التي كشف عنها أمس الخميس الناخب الوطني جمال بلماضي تحسبا للمشاركة في كأس أمم إفريقيا-2019 بمصر (21 جوان-19 جويلية)، بغياب بعض العناصر "القديمة" وحضور مُفاجئ لبعض اللاعبين.
وشكّل استدعاء إسلام سليماني، أحسن هداف للمنتخب قيد النشاط (26 هدفا)ي مفاجأة من العيار الثقيل بسبب معاناته من نقص فادح في المنافسة، عقب إبعاده من صفوف فريقه فينارباشي التركي منذ شهر فبراير الفارط.
وأسال قرار بلماضي الكثير من الحبر باستدعائه سليماني (30 سنة) على حساب إسحاق بلفوضيل الذي وقع 16 هدفا رفقة فريقه هوفنهايم الألماني، ناهيك على هداف البطولة الجزائرية المحترفة، زكرياء نعيجيي مهاجم نادي بارادو (20 هدفا).
وانتقد العديد من المتابعين تناقض اللاعب السابق لنادي مرسيليا الفرنسي مع تصريحاته السابقة بخصوص المعايير التي يعتمدها للقيام بخياراته حيث أشار شهر مارس الفارط أن تواجد سليماني رفقة كتيبة "الخضر" في بلاد "الفراعنة" مرتبط بتغيّر وضعيته مع ناديه وهو الأمر الذي لم يحدثي بما أن الهداف السابق لشباب بلوزداد تم إبعاده من قبل الطاقم الفني لنادي مدينة إسطنبول.
كما أحدث استدعاء عدلان قديورة، متوسط ميدان نوتنغهام فورست الإنجليزي "استغراب" بعض المختصين بصفته صاحب ثاني أضعف نسبة مشاركة (1805 دقيقة) ضمن جل اللاعبين الذين سيمثلون القميص الوطني في العرس الإفريقي، وراء مهاجم نابولي الإيطالي آدم وناس (783 دقيقة).
واستغنى التقني الجزائري على خدمات سفير تايدر (امباكت مونتريال/كندا)، بالرغم من تواجده المنتظم في مجموعة "محاربي الصحراء" منذ توليه مقاليد العارضة الفنية شهر أوت 2018.
كما سُجّل غياب متوسط ميدان شالك الألماني نبيل بن طالب إثر خروج هذا الأخير من حسابات جمال بلماضيي فضلا عن الظهير الأيسر لنابولي الإيطالي فوزي غولام الذي يبدو أنه طالب الاتحادية الجزائرية لكرة القدم بإعفائه من خوض دورة مصر-2019 بسبب "نقص الجاهزية".
وستكتشف 9 عناصر أجواء أكبر حدث كروي في القارة السمراء خلال مشوراها الكروي وهي : أوكيجة، عطالي فارسي بن لعمريي طاهراتي بوداويي بلقبلة، بلايلي ووناس.
ويبدأ "الأفناك" تحضيراتهم بسيدي موسى يوم الاثنين المقبل قبل التوجه نحو الدوحة (قطر) بعد خمسة أيام لخوض تربص تتخلله مباراتين تحضيريتين، الأولى ضد بوروندي يوم 11 يونيو ثم أمام مالي يوم 16 من نفس الشهر.
وتلعب الجزائر في كأس أمم إفريقيا-2019 ضمن المجموعة الثالثة التي ستقام مبارياتها بالقاهرة، بمعية السنغالي كينيا وتانزانيا. وسيدخل "الخضر" غمار البطولة يوم 23 جوان ضد كينيا، ثم السنغال في 27 ويختتمون الدور الأول أمام تانزانيا في الفاتح جويلية.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

أخبار الجزائر والعالم

2020