-->
أخبار الجزائر والعالم أخبار الجزائر والعالم

تعرّف على تصنيف الجزائر وعرب إفريقيا في تصفيات مونديال 2022

يترقب عشاق الكرة العربية والإفريقية قرعة التصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم بقطر 2022، والمقرر إجراؤها يوم 21 جانفي المقبل في العاصمة المصرية، القاهرة، حيث سيدخل 40 منتخباً هذا السباق من أجل الظفر بإحدى البطاقات الخمس المؤهلة للعرس العالمي.
وسيعتمد الاتحاد الدولي لكرة القدم تصنيفه الأخير لشهر ديسمبر من أجل تقسيم المنتخبات إلى أربع مستويات، حيث تأهل 14 منتخباً من الدور الأول إلى جانب المنتخبات الـ26 المصنفة في إفريقيا لتشكل 10 مجموعات، في كل مجموعة 4 منتخبات تتنافس في ما بينها في الفترة الممتدة بين مارس 2020 إلى أكتوبر 2021، ليتأهل صاحب المركز الأول إلى المباراة الفاصلة التي ستلعب بنظام ذهاب وإياب في شهر نوفمبر من عام 2021.
وحلّت أربعة منتخبات عربية في المستوى الأول حسب تصنيف "الفيفا" الأخير، ويتعلق الأمر بكل من الجزائر، تونس، المغرب، مصر، والتي ستكون على رؤوس المجموعات العشر، إلى جانب السنغال، نيجيريا، الكاميرون، غانا، مالي والكونغو الديمقراطية.
وواصل المنتخب التونسي تصدره للمنتخبات العربية في تصنيف "الفيفا" الأخير، حيث جاء في المركز 27، تلاه المنتخب الجزائري، بطل كأس إفريقيا أخيرًا، في المركز 35، ثم المغرب (43)، فمصر (51)، وجاءت في المستوى الثاني كل من منتخبات بوركينافاسو، ساحل العاج، جنوب إفريقيا، غينيا كوناكري، أوغندا، جزر الرأس الأخضر، الغابون، البنين، زامبيا، الكونغو برازافيل.
وتصدر منتخبا موريتانيا وليبيا المستوى الثالث إلى جانب مدغشقر، الموزمبيق، كينيا، جمهورية إفريقيا الوسطى، زيمبابوي، النيجر، ناميبيا، غينيا بيساو، فيما تعلق المستوى الرابع بمنتخبات مالاوي، أنغولا، الطوغو، السودان، رواندا، تنزانيا، غينيا الاستوائية، إثيوبيا، ليبيريا، جيبوتي.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

أخبار الجزائر والعالم

2020