-->
أخبار الجزائر والعالم أخبار الجزائر والعالم

بوتفليقة معزيا: "الشاذلي مجاهد شجاع تعلقت همته بالجزائر"


بعث رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة برقية تعزية إلى أفراد أسرة الرئيس الاسبق الشاذلي بن جديد ـ الذي فقدته الجزائر يوم السبت السادس أكتوبر ـ وصف فيها الراحل بالمجاهد الشجاع والوطني الصرف، مؤكدا أن الجزائر فقدت برحيله "مجاهدا من الرعيل الاول تعلقت همته بتحرير الوطن من براثن الاحتلال وتخليص شعبه من مظالمه"، ومثلما كان الحال عند وفاة الرئيس الراحل أحمد بن بلة، رحمة الله عليه، أعلن بوتفليقة عن حداد وطني لمدة ثمانية أيام، إثر وفاة الشاذلي بن جديد.
وقال الرئيس بوتفليقة في برقيته: "تلقيت نبأ رحيل الاخ المجاهد الرئيس المرحوم بإذنه تعالى الشاذلي بن جديد إلى مثواه الأخير نسأل الكريم أن يدثر روحه الزكية بثواب أهل الجنة وأن يجتبيه إلى جواره وأن يجمعه بالسابقين الصالحين الصديقين في رياض الخلد والنعيم مع من اصطفاهم من عباده العاملين وحسن أولئك رفيقا جزاء وفاقا".
وتابع رئيس الدولة: "لقد فقدت فيه الجزائر مجاهدا من الرعيل الاول تعلقت همته بتحرير الوطن من براثن الاحتلال وتخليص شعبه من مظالمه فكابد محن النزال إلى أن قيّض الله للجزائر استقلالها وعودة سيادتها على ترابها حيث كان الراحل من بين أبنائها البررة الذين أسهموا في بناء الدولة الحديثة إلى ان تقلد منصب المسؤول الاول في البلاد فأعطى من جهده ووقته لخدمة مصالح وطنه وظل على عهده في تواضعه ووفائه لمبادئه إلى ان ترفق المولى بروحه إلى ملكوته الأعلى".
"ويشاء القدر-- يضيف الرئيس بوتفليقة-- أن يرحل عنا في صمت بعد ان شهد حلول الذكرى الخمسين لعيد استرجاع الاستقلال الذي يعد يوبيلها الذهبي الأول والجزائر قد استرجعت اسباب المناعة وشروط نهضة مرتقبة بفضل عزائم أبنائها.
واستطرد رئيس الدولة قائلا "لكن ما حيلة المخلوق وهذا قضاء الله وقدره المكتوب بقدر ما يأخذ يهب وبقدر ما يفجع يواسي ويرحم".
"وإذ أنعيه اليوم انما أنعي فيه المجاهد الشجاع والوطني الصرف مبتهلا المولى جلت رحمته العالمين أن يلحقه بالرفيق الاعلى رفقة من ارتضاهم من الشهداء والمجاهدين وان يتنزل على أهله ورفاق السلاح الصبر الجميل والسلوان".
وأضاف الرئيس بوتفليقة قائلا "وأعرب لكم جميعا ولذويكم الأكارم عن عزائي الخاص ودعائي الصادق بالرحمة والمغفرة".

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

أخبار الجزائر والعالم

2020