-->
أخبار الجزائر والعالم أخبار الجزائر والعالم

أشهر 10 طرق في تنفيذ الإعدام

Large

تفنن البشر عبر العصور في طرق التعذيب والإعدام، إليك أكثر هذه الطرق قسوة ووحشية.

Large

10

التفجير

يتم وضع قنابل على جسد الضحية ويتم تفجيرها بالتحكم عن بعد.

Large

9

الإعدام غرقاً

لتنفيذ الإعدام غرقاً يتم وضع الضحية في بركة ماء بعد أن يُربط بالحجارة حتى لا تطفو. أيضاً في هذه الحالة سيتوقف تزويد المخ بالأكسجين والنتيجة هي الموت.

Large

8

غرف الغاز

استعملت غرف الغاز في أميركا وكوريا الشمالية في بداية عام 1920. يتم حبس الضحية في الغرفة الخاصة، ومن ثم يفتحون أنبوب الغاز القاتل، هذا الغاز مرئي وينصحون الضحية باستنشاقه بسرعة حتى يفقد الوعي بسرعة كي لا يتعذب.

Large

7

الإعدام بواسطة الكرسي الكهربائي

عند الإعدام بواسطة الكرسي الكهربائي يثبت الشخص على الكرسي ويوصل جسمه بالإلكترونيات، ويتم صعقه بقوة 2000 فولت لمدة 15 ثانية حتى يتوقف قلبه عن العمل. تصل درجة حرارة جسم الضحية في هذه الأثناء إلى 60 درجة مئوية مما يتسبب بأضرار شديدة للأعضاء الداخلية. يتم وضع شريط لاصق على عيون الضحية حتى لا تطير من مكانها أثناء عملية الإعدام. هذه الوسيلة لا زالت متبعة في بعض الولايات في أميركا.

Large

6

الإعدام شنقاً

الإعدام شنقاً طريقة يعرفها الجميع، وتنتهي بالموت لعدة أسباب: سد مجرى التنفس، كسر الرقبة أو السكتة القلبية. تستعمل هذه الطريقة في دول عربية كثيرة من ضمنها العراق والأردن.

Large

5

المقصلة

تتميز طريقة الإعدام بالمقصلة بأنها سهلة وسريعة، حيث ينام الشخص على ظهره وهو ينظر إلى الأعلى ويسلّم أمره لله، لتهوي السكين على رقبته فينفصل رأسه عن جسده. اشتهرت المقصلة في فرنسا أيام الثورة الفرنسية بين عامي 1789 و1799. آخر استعمال للمقصلة كان في فرنسا عام 1939 بحق مجرم أدين بقتل 6 أشخاص.

Large

4

الإعدام بالفيل

استعملت وسيلة الإعدام بالفيل في جنوب آسيا قبل 4000 عام، وكانت تتم عن طريق سحق جسد الضحية إما عن طريق وضع الصخور عليه أو بالاستعانة بالفيل حيث يصعد على رأس المحكوم عليه بالإعدام.

Large

3

الحرق

استعمل أسلوب القتل بالحرق قديماً ضد من يتهم بالكفر والخيانة والسحر. الرومانيين أعدموا الكثير بهذه الطريقة على خلفية دينية. شدة الألم لا تطاق من النار، والكثير من البريئات أعدمن بهذه الطريقة في القرون الوسطى لاتهامهن بأنهن ساحرات.

Large

2

رمي الضحية فريسة للحيوانات

طريقة قديمة جداً، ففي الماضي كانوا يضعون جسم الضحية بداخل جثة حيوان ميت، ويحكمون ربطه ويضعونه على قمم الجبال فتنتشر رائحة اللحم النتنة فتأتي النسور وتنهش من جسم الضحية حتى يموت. هناك طرق أخرى مشابهة مثل إلقاء الضحية في داخل بئر مليء بالأفاعي السامة فيرجعون إليه بعد ساعة لينتشلونه جثة هامدة.

Large

1

الدفن حياً

توقف تزويد الأكسجين للدماغ لدقائق قليلة يؤدي إلى ضرر دائم لا يمكن معالجته مثل الشلل. إذا استمر هذا التوقف من دقيقتين إلى 4 دقائق فسوف يؤدي ذلك إلى الموت. فمع الدفن في داخل كهف صغير ومظلم مع مساحة قليلة جداً، سيكون الموت أبطأ نوعا ما والعذاب سيكون أكبر.

  1. السّـلام عليكُـم..

    طرُق مُختلفة.. و النتيجة واحدة.. إزهاق روح بشريّة.. بغض النظر عن مشروعيّة ذلك من عدمه..

    ----------------

    من جهة أخرى رُبما لم تتطرق التدوينة للطُرق الماكرة التي يتم بهـا إعدام شباب المُسلميـن.. خصُوصـاً المُلتزمين منهُـم في عصُـورنـا هـذه..

    و تتمثّل تلك الطريقة في إغراقهم و إغراق مُجتمعاتهم و ملئهـا بأصناف الفتن و المُغريات و الشهوات و الملـذّات.....الخ... ثُـمّ تـركـهـُـم دُون زواج...؟؟؟

    و إبقاءهم في حالة صراع دائم من أجل الظفر بزوجة دُون جـدوى...؟؟

    حتماً سيمُوتون... و لو ببُطئ شديد.. بعد أن تُستنزف تدريجياً قواهُـم و أعصابهُـم... و تتحطم قـدُراتهـم و معنوياتهُـم...

    نسأل الله السلامة و العفو و العافيـة

    تحياتي

    -------------
    عمـاد

    ردحذف
    الردود
    1. ثكلتك أمك أخي الغالي عماد
      الإعدام يكون مشروعا أحيانا إلى درجة الوجوب، حين يتعلق الأمر بمعاقبة القتلة مثلا
      ويكون ظلما كبيرا كما هو حال ما ذكرت ووصفت فأجدت.. نسأل لله العفو واعافية والمعافاة في الدين والدنيا والآخرة

      حذف

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

أخبار الجزائر والعالم

2020