-->
أخبار الجزائر والعالم أخبار الجزائر والعالم

عندما يبكي الشيوخ..


بكى الشيخ أحمد كريمة أستاذ الشريعة بجامعة الأزهر على الحال الذي وصل إليه الإسلام على يد ما يطلقون على أنفسهم الدعاة بينما يسبون الناس وهم على المنابر، متسائلا عن سبب غياب دور شيخ الأزهر أحمد الطيب لإيقاف هذه الظاهرة المسيئة للإسلام.
وقال كريمة، وهو يتحدث لدى استضافته على قناة "آم بي سي مصر"، معلقا: "هؤلاء ليسوا بالشيوخ، لأنهم لا يحملون مؤهلا شرعيا، ولا ينتسبون على مؤسسة شرعية، وهؤلاء خوارج الزمان والحكم ليس من عندي ولا توصيف، ولكن من النبي صلى الله عليه وسلم".
وأضاف –أثناء حديثه في برنامج "جملة مفيدة": "الرسول، لم يكن بالفاحش ولا البذيء كان منهجه حينما يريد أن ينتقد أحدا أن يقول "ما بال فلان، ما بال أقوام، كان يتكلم بأخف أسلوب، وهذه هي الدعوة الحقيقية التي أضاعها دخلاء وجهلاء، وهم فعلا خوارج الزمان، لأن النص الذي حكم".
وأكد د. كريمة أن تأثير هؤلاء الدعاة السلبي أكثر من المستشرقين، وقال: "والله لو جمعنا عتاة المستشرقين، فلن يهينوا الإسلام مثلما أهانوه"، وتساءل: "أين شيخ الأزهر؟.. يجب يا فضيلة الإمام أن تغير على إسلامك وعلى سمعة الدين، وأن تقدم بمذكرة إلى النائب العام فيها أسماء هؤلاء السبابين".
وانتقد أستاذ الشريعة بجامعة الأزهر بشدة المليونيات التي نظمتها جماعة الإخوان المسلمين والسلفيين والتي أطلق عليها "مليونيات الشريعة"، ووصف هدفها بالخسيس لأن هذه المظاهرات لعبت على مشاعر المصريين بورقة الدين، وقال: "هذه ليست استفتاءات ولا انتخابات، وإنما هي تجارة".
وحذر كريمة من التلاعب بورقة الدين، معتبرا أن نتيجة الاستفتاء على الدستور بـ"نعم" هي باطلة من الناحية الشرعية، وقال: "نتيجة الاستفتاء من الناحية الشرعية باطلة، لأنهم أثروا على الناخبين بورقة الدين، لأن هذه الورقة حينما تلاعب بها من تلاعب قُتل بسببها عثمان بن عفان وعلي بن أبي طالب وسمم الإمام الحسن، وقتل الإمام الحسين، ورقة الدين هي التي مزقت المسلمين في معركة صفين وكربلاء، هي التي قتلت أنور السادات حينما لعب بالدين فانقلب السحر على الساحر".
وانفعل الدكتور أحمد كريمة بشدة وهو يقول: "الإسلام يريد مجتمعا مدنيا تعظم فيه الشرائع، يريد سلطة مدنية ولا يريد سلطة دينية، لأنه لا يوجد لدينا كهنوت ولا ولاية الفقيه". ثم بكى وأبكى الإعلامية منى الشاذلي التي استضافته في برنامجها.
رابط لمشاهدة الموقف المؤثر:
http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=_gMn27n_WSQ

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

أخبار الجزائر والعالم

2020