-->
أخبار الجزائر والعالم أخبار الجزائر والعالم

عندما يتحسر أهل الجنة..!


عنوان عجيب، فكيف يتحسر من فاز؟ أليس قد نال مراده؟ وبلغ ما أمل، لكن النبي صل الله عليه وسلم قال: "ليس يتحسر أهل الجنة على شيء إلا على ساعة مرت بهم لم يذكروا الله عز وجل فيها" رواه الطبراني في الكبير عن معاذ حديث رقم (5322).
عجيب أمركم أهل الجنان: تتحسرون لا لأنكم عصيتم الله في الدنيا، بل لأنكم تركتم فيها ساعة فلم تُملأ بذكر الله، بينما يبكي غيركم لفوات لذته، ويتحسر لفراق شهواته، فشتان بين الفريقين.
ويجمع الأوزاعي تلاميذه ليشرح لهم حديث رسول الله صل الله عليه وسلم فيقول: "ليس ساعة من ساعات الدنيا إلا وهي معروضة على العبد يوم القيامة يوما يوما، وساعة ساعة، ولا تمر به ساعة لم يذكر الله فيها إلا انقطعت نفسه عليها حسرات، فكيف إذا مرت به ساعة مع ساعة ويوم مع يوم وليلة مع ليلة؟!!" كتاب مع العارفين ص (19).
هذه هي حسرة من ضيع ساعة من حياته ولم يذكر فيها الله تعالى.. ترى كيف ستكون حسرة من ضيّع ساعة أو ساعات في معصية الله تعالى؟! وكيف ستكون حسرة من ضيّع السنين وهو بعيد عن رب العالمين.. والله حسرة ما بعدها حسرة..
قال تعالى: "وأنذرهم يوم الحسرة إذ قضي الأمر وهم في غفلة وهم لا يؤمنون" مريم39..
سبحان الله.. وهم في غفلة.. هناك ناس تأتي يوم القيامة وتقول "حتى إذا جاءتهم الساعة بغتة قالوا يا حسرتنا على ما فرطنا فيها وهم يحملون أوزارهم على ظهورهم ألا ساء ما يزرون" الأنعام31..
نسأل الله العافية.. ينبغي أن نحسب حساب هذا اليوم.. الذي لن تنفع فيه الحسرة أصلاً!!.. "يوم لا ينفع الظالمين معذرتهم ولهم اللعنة ولهم سوء الدار" غافر52..
اللهم إنا نسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل ونعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل..

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

أخبار الجزائر والعالم

2020