-->
أخبار الجزائر والعالم أخبار الجزائر والعالم

عندما أغضب القذافي مبارك



قال المفكر السياسي المصري مصطفي الفقي إن الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك كان يعترف بأفضال الرئيس جمال عبد الناصر عليه أكثر من الرئيس أنور السادات، رغم أن السادات هو من عينه نائبًا، إلا أنه لم يشهد بأفضال السادات عليه، وظل يتذكر أفضال عبد الناصر من حين لآخر. 
وتابع الفقي خلال برنامج “سنوات الفرص الضائعة” على قناة “النهار”، إن الرئيس نجح في تحويل قضية الكويت من حل فردى إلى حل عربى، وشارك وقتها في القمة العربية وفد رفيع المستوى، وأتذكر أن معمر القذافي سأل مبارك وقتها “لو الأمريكان قالولك حاجة قولهلنا”، فرد عليه مبارك: احترم نفسك يا معمر.
من جانب آخر، قال الفقي: “الرئيس مبارك اتصل بي للعودة من فيينا، عقب تدهور العلاقة بينه وبين الأستاذ هيكل لحضور معرض الكتاب، وإزاحة مقعد هيكل خلال تلك الفترة بعد تكرار تصريحاته ضد النظام، وعقب ذلك تم حجب هيكل من الظهور في الإعلام، وعندما ظهر في حلقة بقناة “دريم” وتم بعدها الضغط على راتب لمنع ظهور هيكل مرة أخرى، واستمر عدم ظهور هيكل لفترات طويلة”.
وقال إنه كان هناك سخافات بين الصحفيين، وهيكل كان يتحدث عن الفساد المنتشر في المؤتمرات الدولية، وأوجع رأس الرئيس، وكان يدلى بأحاديث للقنوات الأجنبية يؤكد فيها أن النظام عمره الافتراضي انتهى.
وأضاف مصطفي الفقي: سألوا عبد الناصر لماذا تحب هيكل، فقال إن الصحفيين كانوا يتسارعون إليه للحصول على أخبار إلا أن هيكل كان يأتيني بالأخبار، ولذلك كان هيكل مميزًا لدى الرئيس جمال عبد الناصر، خاصة أنه كان أول صحفي عمره 26 عامًا يصبح رئيس تحرير لجريدة مصرية.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

أخبار الجزائر والعالم

2020