-->
أخبار الجزائر والعالم أخبار الجزائر والعالم

احذروا إدمان الفايسبوك

إدمان الفايسبوك .. كيف تتغلب عليه؟

أفاد باحثون لإدارة الأعمال بجامعة شيكاغو الأمريكية المرموقة، بأن الإدمان على التواصل الإلكتروني عبر موقعي «تويتر» و«فيس بوك» أقوى حتى من الإدمان على تدخين السجائر وشرب الكحول.
جاء ذلك حسبما ذكرت صحيفة «الديلي تلغراف» البريطانية عن مجلة «سايكولوجيكالساينس» العلمية، مضيفة أنه تبين للباحثين الذين تعاملوا مع عينة مسحية ضمت 205 أشخاص، وفحصت ميولها وشهواتها، أن مقاومة إغراء تصفح مواقع التواصل الاجتماعي الإلكترونية بحثا عن أخبار جديدة أو مجددة أصعب من رفض شرب كأس من الكحول.
و اكتشف الباحثون، أن النوم والعلاقة الزوجية هما أكثر ما يشتهيهما الناس خلال النهار غير أن الميل إلى متابعة مواقع التواصل هي الأصعب مقاومة وأن التدخين والشراب يحفزان مستوى أدنى من الميل الجامح.
وجدير بالذكر ان فريق الباحثين اجروا تجاربهم المسحية، بوضع أجهزة على أفراد العينة تسجل أكثر من 7800 تقرير عن كل شهوة أو نزعة خلال اليوم.
وبين ما رصدوه من خلال التجارب أن المقاومة المستمرة لما يميل الإنسان لفعله تضعف الإرادة، بمرور الوقت، وبالتالي تقوي الشهوة.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

أخبار الجزائر والعالم

2020