-->
أخبار الجزائر والعالم أخبار الجزائر والعالم

عمرو خالد "يفتح" الأندلس



الأندلس.. الماضي ـ الحاضر ـ المستقبل

 سافر الداعية الإسلامي، الدكتور عمرو خالد، إلى إسبانيا لبدء تصوير برنامجه الذي سيعرض في رمضان القادم، والذي يحمل اسم "الأندلس.. الماضي ـ الحاضر ـ المستقبل".
وقال خالد في تصريح لصحيفة "المصريون"، إن البرنامج سيتناول الأندلس، التي شغلت، ولا تزال، حيزًا كبيرًا في أذهان العرب والمسلمين حول المجد الذي ضاع والعز الذي فرطنا فيه، وبالطبع نحن لدينا جميعا ذلك الحزن الدفين كلما تذكرنا الأندلس، ولكن رغم كل ما لدينا من مشاعر تجاه الأندلس، لم نستطع يومًا أن نحول هذه الأحاسيس السلبية إلى طاقة إيجابية من خلال استخلاص عملي للدروس التي يمكن التعلم منها لفهم الحاضر وتطوير المستقبل. وأكد خالد أن البرنامج سيتم تصوير حلقاته من داخل موقع الأحداث في قرطبة وطليطلة وأشبيلية ومضيق جبل طارق وبواتيه في فرنسا، "لا لتكون شاهدة على حضارة الماضي فحسب، بل لتقديم الدروس والعبر التي تساعدنا على النهضة والتطوير".
وقال الداعية المصري الشهير إن البرنامج لن يقوم على السرد التاريخي، بل سيتم في شكل قصصي درامي توثيقي لقصة الإسلام في الأندلس التي بدأت من القرن الثامن وانتهت في القرن الخامس عشر الميلادي.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

أخبار الجزائر والعالم

2020