-->
أخبار الجزائر والعالم أخبار الجزائر والعالم

أمير قطر غاضب بسبب "الجزيرة"

ماذا يحدث في قطر؟


كشف راديو "أوستن" النرويجي عن وجود حالة من الاحباط والغضب لدى أمير قطر "المنقلب على والده"، بعد اطلاعه على تقارير سرية أشارت إلى حدوث خسارة قناة “الجزيرة ” لثقة المشاهدين العرب وانسحاب ذلك على تدن خطير في عدد مشاهدي القناة سواءالتي تبث باللغة العربية، وحتى بالنسبة لمشاهدي القناة الناطقة باللغة الانجليزية في بقية دول العالم، وأفاد تقرير سري أن "الجزيرة" خسرت 60 بالمائة من مشاهديها بالجزائر.
وذكرت مجلة "إفتنبلاديت" السويدية ـ وفق تقرير سري خاص حصلت عليه قناة ”الجزيرة” من مؤسسات غربية متخصصة بالاستبيان والتقصي ـ أن هبوط عدد المشاهدين للقناة بلغ 86 بالمائة، لتشكل ضربة قائمة للقناة ولادارتها.
وقال ” راديو اوستن ” ان هذه التقارير اعدتها لقناة الجزيرة ثلاث مؤسسات غربية معنية بمتابعة تاثير وسائل الاعلام على الراي العام ومتابعة القنوات الاكثرتاثيرا على الراي العام في مناطق مختلفة من العالم.
وحسب راديو اوستن فان العامل الاول الذي يقف وراء تدني مستوى المشاهدة والمتابعة لقناة الجزيرة في الوطن العربي وبقية الدول العربية سواء الناطقة باللغة العربية أو الانكليزية، الاعتقاد بوجود علاقة مفترضة مع المخابرات المركزية الامريكية بتوجيه سياسة قناة الجزيرة وتاثير جهاز المخابرات القطرية وتوجهات العائلة الحاكمة على السياسة الاعلامية للقناة.
و قد اعطت مجلة افتونبلاديت امثلة على تدني مشاهدي الجزيرة في بعض البلدان العربية مثل تونس كما ورد في التقرير السري الذي حصلت عليه قناة الجزيرة بناءعلى دراسات واستبيان قدم لها بهذا الصدد، في تونس انخفض عدد المشاهدين من 950 ألف مشاهد إلى 200 الف مشاهد، وفي مصر لم يكن حظ القناة بافضل مما هو في تونس وكذلك الجزائر، ونسبة 86 بالمائة من تدني مشاهدة القناة كانت اكثرها في العالم العربي.
واشار راديو اوستن إلى ان الانخفاض في نسبة مشاهدي قناة الجزيرة في العراق وسوريا ولبنان والسعودية والبحرين والجزائر والسودان وصل إلى نسب عالية للغاية تراوحت بين 60 بالمائة إلى 90 بالمائة في بعض الاحيان، بعدما اكتشفت الشعوب العربية ان قناة الجزيرة هي قناة تخدم سياسة الاسرة الحاكمة وانها جزءا من مشروع امني وسياسي له صلة بالمخابرات الامريكية والبعض يتهمها حتى بالتاثر بتنفيذ سياسة اعلامية تخدم مصلحة الكيان الاسرائيلي خاصة في ظل انباء عن علاقة اعضا السفارة الاسرائيلية في الدوحة بإدارة قناة الجزيرة.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

أخبار الجزائر والعالم

2020