-->
أخبار الجزائر والعالم أخبار الجزائر والعالم

أيها الجزائريون: "اربطوا الأحزمة"..

تزيار السنتورة

 تشير المعطيات الاقتصادية الأخيرة المتداولة إلى أن الجزائريين يوجدون اليوم أمام حتمية التقشف، و"تزيار السنتورة" إلى أقصى حد ممكن، فمداخيل النفط في تراجع، نتيجة انخفاض أسعار النفط، وهو ما لا تنكره السلطات الجزائرية، والنفط نفسه ثروة في طريقها إلى الزوال، وهو ما تؤكده تقارير دولية تفيد أن الجزائر على وشك أن تتحول من دولة مصدرة للبترول إلى مستوردة له..

وإذا أخفقت الجزائر في استغلال احتياطات صرفها التي تناهز المائتي مليار من الدولارات في إقامة صناعة قوية، وإنشاء آلاف المصانع المنتجة، فإنها ستواجه وضعا اقتصاديا واجتماعيا صعبا لا محالة خلال العقود القادمة..

جدير بالذكر أن الصادرات الجزائرية سجلت تراجعا محسوسا في الآونة الأخيرة، حيث بلغت 04ر25 مليار دولار خلال الاشهر الاربعة الاولى لسنة 2013 مقابل 89ر26 مليار دولار خلال نفس الفترة من سنة 2012 أي انخفاض بنسبة 88ر6 بالمائة.
  1. اي تقشف تتحدثون عنه ونحن نعيش في مجاعة الفقر والبطالة نحن لا نخشى نفاذ البترول بل نتمناه حتى نطرد اللصوص من بلادنا حتى نعيش العداله فعدالة الأثرياء لا تصلح لنا فعدالة الفقر تكفينا وماذا يخشى الفقير اكثر من فقره و ما ذا يخشى المضلوم أكثر من ضلمه

    ردحذف

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

أخبار الجزائر والعالم

2020