-->
أخبار الجزائر والعالم أخبار الجزائر والعالم

عندما تتهجم مرشحة للرئاسيات على أحكام الإسلام!



ـ الشيخ. ب ـ
اعتبر متتبعون تحامل زعيمة حزب العمال المرشحة للرئاسيات لويزة حنون على أحكام الإسلام من خلال تهجمها المستمر على قانون الأسرة المستمدة من أحكام الدين الحنيف أكبر خرق قانوني في الحملة الانتخابية، على اعتباره خرقا يتعلق بثابت أساسي، بل أهم ثوابت الدولة الجزائرية التي تعتبر الإسلام دينا لها.
وتبدو بقية الخروقات هينة جدا أمام خرق حنون التي يغيب حنانها كلما تحدثت عن قانون الأسرة وعن بعض الأحكام المستمدة من شريعة الإسلام، مثل حكم الإعدام.. وهي لا تتردد في التهديد بدولة علمانية لا علاقة للدين بشؤون تسييرها.. يا سلام!..
للإشاة، فقد واصلت المترشحة لرئاسيات 17 أفريل المقبل عن حزب العمال لويزة حنون تهجمها على قانون الأسرة الحالي المستمد من أحكام الشريعة الإسلامية، متعهدة باستبداله بقوانين مدنية تكرس، حسبها، المساواة الفعلية بين المرأة والرجل، وذلك في تحامل واضح منها على أحكام الإسلام الذي يضمن العدالة بين ارجل والمرأة بالنظر إلى أن المساواة بينهما غير ممكنة لكون كل منهما ميسر لما خلق له، ومخلوق ليكمل الآخر.
 حنون قالت بالحرف الواحد خلال تجمع لها في إطار الحملة الانتخابية للرئاسيات: "أتعهد إذا ما تم اختياري بإلغاء قانون الأسرة واستبداله بقوانين مدنية تضمن المساواة الفعلية بين الجنسين".
ويرى متتبعون أن حنون التي تنادي بالعلمانية جهارا نهارا، لن تتردد في حال انتخابها رئيسة للبلاد في تمكين المرأة من الزواج بدون ولي، بدعوى المساواة بين الجنسين، رغم مخالفة ذلك لأحكام الشرع الإسلامي الحكيم.
وليست هذه المرة الأولى التي تتهجم فيها حنون على قانون الأسرة ولكن يبدو أنها قررت أن تجعل ذلك جزءا من برنامجها الانتخابي، والجميع يذكر حملتها الشرسة المنادية بإلغاء حكم الإعدام، وحملتها الهادفة لعلمنة الدولة الجزائرية، في مخالفة صريحة للدستور الذي ينص على أن الإسلام دين الدولة.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

أخبار الجزائر والعالم

2020