-->
أخبار الجزائر والعالم أخبار الجزائر والعالم

عيد بطعم الدم!



يلقي العدوان الإرهابي الصهيوني على غزة الصامدة بظلاله على أجواء عيد الفطر، ويفسد نكهتها، بعد أن جعله عيدا بنكهة الدم، ويوما آخر من أيام رائحة التقتيل، وبينما تنافس العرب والمسلمون على شراء ملابس العيد، يواصل أبناء غزة "التنافس" على شراء "كفن الشهيد"، وقد دفعت غزة من أبنائها أثر من الف شهيد في ثلاثة أسابيع من العدوان الهمجي المتواصل، علما أن أجواء العيد ـ الذي كان سعيدا ـ ليست أفضل في بلدان عربية أخرى عديدة، كالعراق وسوريا وليبيا.
هنا غزة .. ليست كأي بقعة جغرافية في العالم ففي الوقت الذي يستعد فيه مليار ونصف المليار مسلم في المعمورة لاستقبال عيد الفطر السعيد بعد صيام شهر رمضان المبارك يستقبل قرابة 2 مليون محاصر في القطاع العيد بطعم الموت..
في غزة يستقبل المكلومون العيد بدفن أطفالهم وأحبائهم الذين فقدوهم نتيجة القصف الصهيوني الهمجي للمنازل فوق رؤوس ساكنيها الآمنين.
شوارع غزة وأسواقها تكاد تخلو من المارة وهي ذاتها الشوارع والأسواق التي كانت تشهد اكتظاظاً في المتسوقين في هذه الأيام من كل عام استعداداً لاستقبال العيد.
أجواء رمضان لم تكن على ما يرام في غزة فأهلها الصابرون صاموا وأفطروا منذ غرة الشهر الفضيل على أصوات المدافع وأزيز الطائرات والانفجارات الضخمة التي أرعبت الأطفال والنساء وحصدت الأرواح وسفكت دماء الأبرياء.
الأوضاع في ضواحي وأحياء غزة تقشعر لها الأبدان.. صور مؤلمة فآلة الحرب الصهيونية حصدت الأخضر واليابس ودمرت البشر قبل الحجر والشجر .
في إحدى مقابر غزة رصدت كاميرات الصحفيين صورة لأب يدفن طفلته التي قتلتها قذيفة مدفعية صهيونية دمرت منزلهم في حي الشجاعية شرق المدينة.
الحي ذاته – الشجاعية – بات منكوباً وهُجرت مئات العائلات منه علها تجد مأوى آمناً في القطاع الملتهب بحمم الصواريخ والقذائف الصهيونية.
غزة قضت رمضان 2014م _ 1435 هـ بصورة مختلفة عن باقي الدول العربية والإسلامية، وأهلها صاموا عن الهزيمة والانكسار وأفطروا في كل يوم على طعم الشهادة والكرامة والانتصار..

عيدنا انتصارك يا غزة..
عيدٌ.. بأي حال عدت يا عيد بما مضى أم لأمـر فيك تجديد.. أما الأحبة فالبيـداء دونهم فلــــيت دونـك بيداً دونهـا بيد.. هكذا صدح الشاعر العملاق أبو الطيب المتنبي قبل مئات السنين، كلمات نتذكرها كلما حل عيد جديد من أعيادنا.. عيد يُفترض أنه للفرح والسرور، أراد الكيان الصهيوني، والكيان الغاصبة التي تواليه وتسنده وتدعمه أن تجعله بلا فرح ولا سرور، ولكن المقاومة الفلسطينية الباسلة التي أشعلت شموع الأمل بصمودها الأسطوري في "رمضان تاريخي" أرادت غير ذلك فمنحتنا جرعة تفاؤل بصمودها وبوادر سرور بشجاعة أفرادها التي تخفف عنا آلام المأساة..
وفي انتظار الانتصار المنتظر والموعود للمسلمين في غزة وفلسطين وكل مكان، نستعد لاستقبال عيد الفطر هذه السنة بمشاعر متناقضة.. مشاعر الفرح ببلوغ رمضان وصيامه ـ وقيامه لمن قامه ـ وفي المقابل مشاعر الأسى والألم لما يحدث لإخواننا في غزة وعموم فلسطين.
كيف نشعر أننا في عيد.. وغزة تُذبح، وفلسطين تصرخ وتئن وتنزف؟. كيف نشعر أننا في عيد وأقصانا، يُهّود بل وسيهدم، بأيدي الصهاينة المعتدين؟. ويستمر الكيان الصهيوني في غيه وصعوده فيما يستمر العرب في هوانهم وهبوطهم. ومع ذلك يستمر العديد من الدول العربية يقيم علاقات وبأشكال مختلفة مع الكيان فوق الطاولة وتحتها.
- كيف نفرح بالعيد.. والعدوان الهمجي والتفتت والتشرذم والتباغض والتآمر والحصار الظالم والتجويع مازال مفروضاً علي أهلنا في قطاع غزة، بينما فريق "يـُفاوض" من احتل واغتصب الأرض، وأغتال وذبح وقتل وشرد البشر، ودمّر الشجر والحجر. من يداه مُلطخة ـ دون عقاب ـ بدماء الشهداء.
عيدٌ.. بأي حال عدت يا عيد.. والعراق.. وطن الأنبياء، ومهد الحضارة، ومنبع التاريخ، تحول إلأى بؤرة للتقتيل.
عيدٌ.. بأي حال عدت يا عيد.. وأرض ليبيا ممزقة، والمسلمون يُقتلون في بلاد الأفغان وبورما وإفريقيا الوسطى.. والعديد من بلاد العالم الأخرى.
عيدٌ.. بأي حال عدت يا عيد، وأرض الإسلام والمسلمين تُنتقص من أطرافها؟. فـ"حكومة العالم الخفية" قسمت السودان إلى شطرين، وفصلت " تيمور الشرقية" عن اندونيسيا، وتتمدد هيمنة الشرطي الاسترالي علي جيرانه. مرورا بمأساة الحكم الذاتي لمسلمي جنوب الفلبين، ومذابح "تركستان الشرقية إقليم سكينكيانغ"تحت الهيمنة الصينية، و"الشيشان" تحت القبضة الروسية، و"كشمير" تحت الوصاية الهندية، والنزاع حول" ناجورنو كارباغ" بين الدولة الآذارية ونظيرتها الأرمينية الخ.
عيدٌ.. بأي حال عدت يا عيد.. ومسلمون يقتلون مسلمين.. ومسلمون يتفرجون على المسلمين يُقتلون..

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

أخبار الجزائر والعالم

2020