-->
أخبار الجزائر والعالم أخبار الجزائر والعالم

"إقرأ".. برافو

تداولت العديد من المواقع العربية الخبر الذي يشير إلى الجزائر قد نجحت في الفوز بجائزة اليونيسكو لمحو الأمية لعام 2014 نظرا للجهود المبذولة لرفع نسبة التعليم من جانب جمعية اقرأ مما يعد اعترافا بنجاح الاستراتيجية الوطنية لمحو الأمية التى شهدت بفضلها انخفاضا ملموسا لنسبة الأمية فى الجزائر.
ومن المقرر أن تحصل الجزائر على مبلغ قدره 20 ألف دولار أمريكى وعلى شهادة وميدالية فى حفل سيتم تنظيمه فى العاصمة البنغالية داكا بمناسبة اليوم العالمى لمحو الأمية فى الثامن من سبتمبر 2014.

وأكدت رئيسة جمعية "اقرأ" عائشة باركى على دعم خطة محو الأمية فى الجزائر وإجراء تقييم سنوى ودعت الوزارة والحكومة إلى تقييم الاستراتيجية الوطنية لمحو الأمية والممتدة من 2007 إلى 2015 لتكون بذلك انطلاقة جديدة للموسم المقبل.. مؤكدة ضرورة مضاعفة الجهود المبذولة لكى تنخفض نسبة الأمية فى الجزائر إلى 14 فى المائة بحلول 2015 مقابل 18 فى المائة الآن وذلك حسب آخر إحصائيات الديوان الوطنى لمحو الأمية سنة 2008.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

أخبار الجزائر والعالم

2020