-->
أخبار الجزائر والعالم أخبار الجزائر والعالم

"الخضر" أول المتأهلين إلى كأس إفريقيا 2015



اقتطع المنتخب الوطني لكرة القدم، رسميا، تأشيرة المشاركة في نهائيات كأس أمم إفريقيا 2015 بعد نجاحه في تحقيق فوز مقنع أمام ضيفه المالاوي بنتيجة ثلاثة أهداف نظيفة في المباراة التي جمعت المنتخبين سهرة الأربعاء على ملعب مصطفى تشاكر في البليدة لحساب رابع جولات تصفيات كأس إفريقيا(المجموعة الثانية)، وتداول على تسجيل أهداف "الخضر" كل من ياسين براهيمي ورياض محرز وإسلام سليماني، وأصبحت الجزائر أول المتأهلين إلى كأس إفريقيا القادمة التي يرتفع فيها سقف أحلام الجماهير كثيرا، حيث باتت تطالب بالتتويج بالكأس.
ولم ينتظر "الخضر" ـ الذين كانت يكفيهم التعادل للتأهل إلى "كان 2015" ـ كثيرا للدخول في صلب الموضوع، حيث لم تمض سوى دقيقة واحدة حتى نجح المايسترو ياسين براهيمي في هز شباك مالاوي بهدف رائعة من تسديدة متقنة بعد لعبة ثنائية جميلة مع سليماني.. هذا الهدف الذي يعد واحد من أسرع الأهداف في تاريخ "الخضر" منح جرعة معنوية إضافية لرفاق فغولي الذي كاد أن يضيف الهدف الثاني بتسديدة مباغتة تصدى لها الحارس بصعوبة.
ونجح المنتخب في تقديم عرض راق محا به صورة العرض الباهت نسبيا في مباراة الذهاب أمام الفريق نفسه، وهو الأداء الذي سمح له بصناعة عدد غير قليل من الفرص التي أهدرها مهاجمو "الخضر"، في غياب أي محاولات خطيرة للخصم الذي اضطر إلى إجراء تغييرين اضطراريين في الشوط الأول الذي جاءت خاتمته مسكا حين منح فغولي تمريرة سحرية في عمق الدفاع لزميله المبدع رياض محرز الذي راوغ مدافعا وأودع الكرة أقصى الزاوية اليسرى لمرمى حارس مالاوي لينتهي النصف الأول للقاء بتقدم "الخضر" بثنائية نظيفة.
ولم يختلف شكل الأداء كثيرا في الشوط الثاني الذي سار في اتجاه واحد، حين واصل "الخضر" بسط سيطرتهم الكاملة على مجريات اللعب، وواصلوا صناعة الفرص السانحة للتهديف، وفي واحدة منها نجح الهداف إسلام سليماني في خطف الهدف الثالث برأسية محكمة في الدقيقة الـ55، إثر تمريرة دقيقة رائعة من محرز الذي يعد نجم المباراة الأول رفقة براهيمي.
ولاحت "للخضر" بعد هدف سليماني العديد من الفرص السانحة للتهديف أخطرها تسديدة البديل جابو التي أخرجها حارس مالاوي للركنية، ورأسية البديل الآخر مصباح التي ارتطمت بالعارضة الأفقية، وشهدت الدقائق الأخيرة قيام بعض المناصرين باقتحام أرضية الميدان، وهي النقطة السلبية الوحيدة تقريبا في المباراة التي رسّمت الجزائر كأول المتأهلين لكأس إفريقيا، قبل حتى البلد المنظم الذي بات مجهولا في ظل تمسك المغرب برفض تنظيم الدورة في التاريخ المحدد سلفا.

التشكيلة التي لعبت المباراة:
مبولحي، مادي، حليش، مجاني غلام، لحسن، بن طالب، براهيمي ـ عوّضه مصباح، فغولي، محرز ـ عوّضه تايدر، وسليماني ـ عوّضه جابو.

روراوة "مناصرا"!
صنع رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم محمد روراوة المفاجأة، حين لم يجلس في المنصة الشرفية مكا جرت عليه العادة، بل فضل الجلوس في مدرجات المناصرين، وهو ما دفع البعض إلى التأكيد بأن روراوة كان "زعفانا" على السلطات المحلية لولاية البليدة، بسبب سوء التفاهم الحاصل بشأن بعض الأمور التنظيمية، وقد عبّر عن هذا الغضب برفضه الجلوس رفقة المسؤولين المحليين للولاية بالمنصة الشرفية.

أثيوبيا تفاجئ مالي
في المباراة الثانية لمجموعة "الخضر"، فاجأت أثيوبيا مستضيفتها مالي، وألحقت بها الهزيمة بنتيجة 3/2، لتحصل على أولى نقاطها في التصفيات، وتمدد بذلك "السوسبانس" حول هوية المتأهل الثاني عن المجموعة.

مصر تنعش حظوظها
حقق منتخب مصر فوزاً سهلاً على حساب ضيفه البتسواني بهدفين نظيفين في اللقاء الذي أقيم مساء الأربعاء بملعب القاهرة بحضور 20 ألف مشجع  في الجولة الرابعة للمجموعة السابعة بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2015، لتنعش مصر حظوظها في بلوغ النهائيات، ولو أن مهمتها مازالت صعبة.
وكرر منتخب مصر فوزه على بتسوانا بهدفين نظيفين بعد أن فاز في الجولة الثالثة بنفس النتيجة ، ورفع الفراعنة رصيدهم إلى 6 نقاط خلف تونس والسنغال بفارق نقطة قبل لقاء الفريقين بينما يبقى بتسوانا بلا رصيد.
وسجل لمنتخب مصر عمرو جمال في الدقيقة 51 ومحمد صلاح في الدقيقة 72 لينعش الفراعنة آمالهم في التأهل للنهائيات القارية.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

أخبار الجزائر والعالم

2020