-->
أخبار الجزائر والعالم أخبار الجزائر والعالم

طارق السويدان: "الشروق الجزائرية لم تنقل كلامي بدقة"



اتهم الداعية الكويتي الشهير طارق السويدان صحيفة الشروق اليومي الجزائرية بعدم نقل كلامه بالدقة المطلوبة، عاتبا عليها ما وصفه بعدم الاحترافية والأمانة العلمية، علما أن التصريحات المنسوبة إليه، والتي قيل أنه أنكر فيها وجود السحر والعين والمس، واعتبر ذلك من الخرافات قد أثارت لغطا كبيرا..
ومن الواضح أن ردود الفعل القوية والضجة التي أثاراتها التصريحات التي نسبتها "الشروق اليومي" إلى السويدان قد أحرجته كثيرا، ولذلك انتظر مرور قرابة أسبوع كامل على نشر الكلام المنسوب إليه ليخرج عن صمته ويدعو متتبعيه إلى عدم الأخذ بعين الاعتبار أي شيء مما كتب.
وقال السويدان على صفحته الفايسبوكية الرسمية: "نشرت جريدة الشروق الجزائرية مقابلة معي لم يتحروا فيها الدقة مما جعل المقال لا يعبر عن حقيقة آرائي، فأرجو عدم اعتبار أي شيء مما كتب يعبر عني، مع عتبي الشديد على عدم الاحترافية والأمانة العلمية".
للإشارة، فقد أثارت التصريحات التي أدلى بها طارق السويدان خلال زيارته إلى الجزائر ضجة كبيرة، والكثير من الجدل، خصوصا حين نُسب إليه إنكاره لوجود السحر والعين والرقية، وهو ما لم يستسغه غالبية قراء تصريحاته، وقد رد عليه بعضهم بالحديث الشريف عن ابن عباس رضي الله عنهما أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "العين حق ولو كان شيءٌ سابقَ القدر لسبقته العين وإذا استُـغسلتم فاغسلوا" رواه مسلم.. قال النووي في شرحه: فِيهِ إِثْبَات الْقَدَر ... فَلَا يَقَع ضَرَر الْعَيْن وَلَا غَيْره مِنْ الْخَيْر وَالشَّرّ إِلَّا بِقَدَرِ اللَّه تَعَالَى.. وَفِيهِ صِحَّة أَمْر الْعَيْن، وَأَنَّهَا قَوِيَّة الضَّرَر. وقد قرر علماء أهل السنة أن العين حق، وأنها تُمرض وتقتل..
كما أثارت مباركة السويدان لما يسمى بالربيع العربي استياء كثير من الجزائريين، خصوصا أنه لم ينكر النتائج العكسية لحراك الشعوب، "زاعما" أن ثمار الربيع العربي ستظهر بعد 5 و13 سنة"، فرد عليه أحدهم: "ربيع سنجني ثماره بعد أن يدمر البنى التحتية وينخر الاقتصاد ويهلك الحرث والنسل ويجلب العداوة والانتقام.. يا لك من حكيم"!..

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

أخبار الجزائر والعالم

2020