-->
أخبار الجزائر والعالم أخبار الجزائر والعالم

بداية رائعة للجزائر في كأس إفريقيا 2015 رغم تواضع الأداء.. "المحاربون" لا يستسلمون

أثبت "محاربو الصحراء" أنهم لا يستسلمون، وحققوا بداية رائعة في كأس إفريقيا 2015 لكرة القدم، بعد أن حوّلوا تأخرهم في النتيجة بهدف إلى فوز بثلاثية أمام منتخب جنوب إفريقيا الذي دفع ثمن تضييعه عددا كبيرا من فرص التهديف، بينها ضربة جزاء، ورغم تواضع أدائهم، خصوصا على مستوى الخط الخلفي باستثناء غلام المبهر، يُنتظر أن يسمح الفوز في المباراة الافتتاحية لكأس إفريقيا، للاعبي الجزائر باكتساب مزيد من الثقة في طريقهم لتحقيق "الحلم الكبير".
"المهم ربحنا.." هو الشعار الذي ردده بعض أنصار "الخضر" بعد نهاية مباراتهم لحساب الجولة الأولى عن المجموعة الثالثة لكأس إفريقيا مساء الاثنين 19 جانفي 2015 بملعب مونغومو.
ورغم أن منتخب جنوب إفريقيا سيطر على جزء كبير من المباراة، وصنع فرصا كثيرة وسط ضعف أداء محور دفاع المنتخب الوطني، إلا أن "الخضر" عرفوا كيف يقتنصون فوزا غاليا.
وجاءت بداية المنتخب الوطني قوية في المباراة حيث لعبوا عشر دقائق جيدة، تحكموا خلالها في مجريات اللعب، وصنعوا بعض الفرص دون فعالية، وبمرور الوقت بدا أن اللاعبين يعانون إرهاقا بدنيا، وبدأ لاعبو جنوب إفريقيا يخرجون من قوقعتهم، وجاءت تسديدة قوية ترتطم بالعارضة الأفقية لمرمى الجزائر في الدقيقة الـ23، كانت بمثابة الإنذار الأول الذي تبعته حملات هجومية استغل خلالها لاعبو جنوب إفريقيا الأداء الهزيل لدفاعنا الذي ندا من عدة أهداف في الشوط الأول.
وجاء الشوط الثاني مثيرا، وشهد تسجيل أربعة أهداف كاملة، ثلاثة منها للجزائر سجلها كل من تولاني هالتشوايو (67 ض.م) وفوزي غولام (71) وإسلام سليماني (83) لفائدة الجزائر، فيما أحرز توسو فالا (52) هدف جنوب إفريقيا، ويمكن القول أن منعرج القاء حدث في الدقيقة الـ55، عندما أهدر توكيلو رانتي         ضربة جزاء اصطدمت بعارضة مرمى الحارس مبولحي، حيث "انتفض" أبناء غوركوف بعدها، وساعدتهم "نيران صديقة" تسببت في هدف التعادل بعد توزيعة من براهيمي، قبل أن يقوم غلام بعمل فردي مميز توّجه بهدف رائع، قبل أن يضيف سليماني هدف الاطمئنان الذي قضى على أحلام "الأولاد" الذين وإن عبثوا بدفاع منتخبنا إلا أنهم وجدوا أمامهم حارسا عالميا اسمه مبولحي الذي يعد رجل المباراة.
 وبهذا الفوز يتصدر المنتخب الوطني المجموعة (3 ن) بأحسن فارق أهداف على السنغال (3ن)، فيما تحتل جنوب إفريقيا المركز الرابع (0 ن) في الوقت الذي تتواجد فيه غانا في الصف الثالث (0ن).

تشكيلة المنتخب الجزائري:
رايس مبولحي (حارس المرمى)، عيسى ماندي، فوزي غولام، كارل مجاني، رفيق حليش، نبيل
بن طالب، مدحي لحسن(القائد)، سفيان فغولي، ياسين براهيمي، اسلام سليماني، رياض
محرز.
 الاحتياط : مهدي زفان، احمد قاسحي، جمال الدين مصباح، الياسين كادامورو،
مجيد بوقرة، سفير تايدر، عبد المؤمن جابو، فؤاد قادير، العربي هلال سوداني، اسحاق
بلفوضيل، عز الدين دوخة، سي محمد سيدريك
المدرب: كريستيان غوركوف

تشكيلة منتخب جنوب إفريقيا:
دارن كيت(حارس المرمى)، 6 انيلي نكونكا، 11 تابو ماتالبا، 14 تولاني هالتشوايو،
2 ريفالدو كويتزي، 15 دين فورمان(القائد)، 5 انديل جالي، 20 اوبا مانييسا، 18 توسو
فالا، 10 سيبوسيسو فيلاكازي، 23 توكيلو رانتي.
 الاحتياط: 22 جاكسون مبوغوان (حارس مرمى)، بريان خوزوايو(حارس مرمى)،
21 ايادا كابا، تامسانكا سانغويني، 19 تيمبا زواني، 7 ماندلا ماسانغو، 8 بونغاني
زونغو، 17 بيرنار باركير، 4 سيابونغا نلافو، 9 بونغاني ندولولا.
 المدرب: شيكس ماشابا.

السنغال تفاجئ غانا
اقتنص المنتخب السنغالي فوزًا صعبًا ومثيرًا زمفاجئا بعض الشيء على نظيره الغاني بهدفين مقابل هدف، في إطار الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة من منافسات كأس أمم إفريقيا على ملعب مونجومو.
وأحرز هدف المنتخب الغاني أندريه أيو في الدقيقة 14، قبل أن يحرز مامي ضيوف هدف التعديل للسنغال في الدقيقة 58، ويضيف موسى سو الهدف الثاني والفوز للسنغال في الوقت بدلاً من الضائع، ليحصد لمنتخبه ثلاث نقاط ثمينة.
واستطاع المهاجم البديل موسى سو أن يحرز هدف الفوز للسنغال في الوقت بدلاً من الضائع، حيث وضع الكرة بسهولة في الشباك مستغلاً تمريرة بيرام ضيوف، ليعلن عن خسارة المنتخب الغاني وتأخره بهدفين مقابل هدف.

موقع «الفيفا» يصف تعادل تونس ضد "الرأس الأخضر" بالمخيب!
وصف موقع « الفيفا » تعادل المنتخب التونسي مع نظيره منتخب جزر الرأس الأخضر بالمخيب للآمال، حيث ظهر الطرفان بآداء متوسط خاصة في الشوط الأول الذي عرف تفوق زملاء المتألق هيلدون.
وبالرغم من محاولات المدرب البلجيكي ليكنس، في تنظيم صفوف منتخب « نسور قرطاج » في الشوط الثاني، إلا أن سوء التركيز كان السمة الغالبة حسب كاتب المقال، وهو ما جعل نتيجة المباراة تنتهي بدون فائز.
وسيكون « التوانسة » في مهمة صعبة جدا بالمباراة المقبلة، حيث سيواجهون منتخب زامبيا العنيد، الذي تعادل هو الآخر في المباراة الأولى ضد منتخب الكونغو الديمقراطية.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

أخبار الجزائر والعالم

2020