-->
أخبار الجزائر والعالم أخبار الجزائر والعالم

حبيب راشدين: "سعدي وداود يكرهان الجزائر"

قال الإعلامي المخضرم الكاتب الصحفي حبيب راشدين أن كلا من كمال داود وسعيد سعدي يكرهان الجزائر ويحتقران شعبها وتاريخها، بشكل يفوق ما نُسب لعملاء فرنسا خلال الاستدمار.
وكتب راشدين في عمود له على صحيفة الشروق اليومي، يوم الأربعاء 07 جانفي 2015:
"في تناغم مثير للدهشة، وزعت الأدوار بين كمال داود وسعيد سعدي، بقصف مركز لمكونات الهوية الوطنية والدين والتاريخ، فكان لأحدهم أن ينهي سنة 2014 بهجوم سافر على الدين، وتكفل الثاني مطلع السنة الجديدة بسب رموز من الحركة الوطنية، وأعلام ثورة التحرير، مع وجود قاسم مشترك بينهما ينطق بكراهية للجزائر، واحتقار لشعبها وتاريخها، فاق ما كان ينسب للحركى زمن الاستعمار".
وحسب حبيب راشدين، فقد "نجد بعض الأعذار لشاب مثل كمال داود، وقد غررت به دور النشر الفرنسية كما فعلت مع سلمان رشدي وأمثاله، لكن لا أرى عذرا لرجل حاضر في المشهد السياسي منذ ربع قرن، اعترف بمرارة أنه أخطأ في الشعب، لكن الشعب لم يخطئ فيه، كما لم يخطئ في أمثاله ممن أرادوا التسويق للثقافة الكولونيالية وروافدها الغربية، عبر برامج سياسية اقتصادية وفكرية هي التي قاومها من قبل عبد القادر، وبن بديس، ومصالي الحاج، وبن بلة، وعلي كافي، وعميروش، وغيرهم من قادة المقاومة والحركة الوطنية".
وواصل الكاتب الصحفي راشدين هجومه على سعدي قائلا أن هذا الأخير "أخطأ في الزمن والتوقيت، لأن الترويج لخطاب يطعن بجهالة في رموز البلد من المقاومين والمجاهدين، كان سيفتح أمامه أبواب قصر الحاكم الفرنسي زمن الاحتلال، وكان سيدعى ضيفا مكرما لجميع نوادي كبار المعمرين رفقة الڤياد والباشاغات والنخبة من الحركى"..

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

أخبار الجزائر والعالم

2020