-->
أخبار الجزائر والعالم أخبار الجزائر والعالم

تسجيل فيديو: "البغدادي يهودي وداعش صنعه الموساد"!



يتداول نشطاء ومستخدمون على شبكات التواصل الاجتماعي تسجيل فيديو يشكك في حقيقة "تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام"، إضافة إلى أنه يتضمن عددا من "الحقائق" المرعبة، ومن بينها أن زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي ليس سوى رجل يهودي الأصل تم تجنيده من قبل الموساد الإسرائيلي ليقوم بدوره الحالي، فضلا عن أن التسجيل يستعرض عددا من شخصيات تنظيم "القاعدة" مشككا فيها هي الأخرى.
ويقول مقطع الفيديو إن الاسم الإنجليزي المختصر لتنظيم الدولة الإسلامية (ISIS) ليس اختصارا لعبارة "الدولة الإسلامية في العراق والشام"، كما هو معروف، وإنما الحقيقة أنه اختصار للعبارة التالية: (Israeli Secret Intelligence Services)، وهي عبارة تعني بالعربية (المخابرات السرية الإسرائيلية).
ويقول المتحدث في بداية مقطع الفيديو أن اسم (ISIS) العائد لتنظيم الدولة كان من اقتراح جهازي الاستخبارات الأمريكية والبريطانية، وبناء على طلب من الموساد الإسرائيلي، مشيرا إلى أن الموساد لم يكن يرغب بمنح التنظيم اسما عبريا أو قريبا من العبرية، أي أن المتحدث أراد الايحاء للمشاهد بأن التنظيم ليس سوى نتيجة تعاون بين أجهزة الاستخبارات الإسرائيلية والأمريكية والبريطانية!
وحسب مضمون الفيديو فإن زعيم تنظيم الدولة الإسلامية ليس سوى رجل يهودي يدعى "إدموند إليوت"، ويقول إن من بين الوثائق التي سربها إدوارد سنودن، وهزت العالم واحدة تؤكد هذه المعلومة، وهو ما نشرته بالفعل جريدة فرنسية، حسب زعمه. ويعرض الفيديو صورا أخرى للرجل المزعوم، وهو في ملابس أخرى وبدون اللحية، إضافة إلى صورة له مع السناتور الأمريكي جون ماكين!
ويقول مقطع الفيديو أن الناطق الإعلامي الرسمي باسم تنظيم القاعدة والذي يُدعى آدم يحيى داجان، لم يكن سوى رجل يهودي ويدعى "آدم بيرلمان"، بل هو أيضا حفيد أحد زعماء الجماعات اليهودية المتشددة. وهنا تحديدا تتبدى مشكلة الفيديو ومعلوماته، حيث من المعروف أن الأخير هو الناطق الإعلامي باسم تنظيم القاعدة، وكانت له انتقادات حادة ضد تنظيم الدولة وزعيمه البغدادي، وذلك قبل مقتله بغارة أمريكية بين باكستان وأفغانستان مؤخرا.

ويمكن مشاهدة الفيديو على الرابط الآتي:

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

أخبار الجزائر والعالم

2020