-->
أخبار الجزائر والعالم أخبار الجزائر والعالم

رجل رائع اسمه.. رياض محرز

في زاوية "رجل رائع" التي يعدها موقع غووول العالمي، اختار الكاتب محمود ماهر اللاعب الجزائري رياض محرز نجما لمقابلة فريقه ليستر سيتي بالعملاق مانشيستر يونايتد في قمة الجولة الـ14 من الدوري الإنجليزي التي جمعت الفريقين أمسية السبت 28 نوفمبر 2015، والتي انتهت بالتعادل بهدف لمثله..
وكتب الموقع يقول عن محرز:
يستحق اهتمام مانشستر يونايتد وآرسنال وتشيلسي وكل أندية القمة في أوروبا وليس في البريميرليغ فحسب، فلا يبخل على فريقه بقطرة عرق ويقدم الدعم والمساندة للدفاع والوسط والهجوم بنفس الاتزان على مدار الـ90 دقيقة.
جيمي فاردي لاعب جيد، لكنه عصبي بعض الشيء وطبعه يشبه لحد كبير طبع واين روني وآلان شيرار وبول غاسكوين، وهذا يؤثر بالسلب على قدرته على الإمتاع وتقديم اللمسة الفنية الجميلة التي تجذب العيون، ربما يكون مثاليًا لأندية مثل اليونايتد وتشيلسي، أما رياض محرز فهو مثالي للغاية للأندية التي تلعب كرة قدم جميلة.
في لعبة الهدف الأول تحرك رياض محرز بشكل ممتاز ليشتت تركيز مدافعي اليونايتد الذين تركوا فاردي يتوغل ويخترق ليتسلم كرة «فوكس» ويسجل منها، ثم بعدها بدأ محرز يتبادل الكرات مع رفاقه بسلاسة وخفة حركة، وأعتقد لولا وجود دي خيا لسجل ليستر سيتي (بسبب محرز) هدفين إضافيين على الأقل.
على مدار الـ90 دقيقة لم يكن للجناح الأيسر الإنجليزي «آشلي يونغ» حضور كبير بسبب التدخلات المستمرة لرياض محرز بالذات في الشوط الثاني عندما بدأ ليستر سيتي ينكمش في خطوطه الخلفية.
استخلاص محرز للكرة دون ارتكاب هفوات مع الخصم، وتمريراته الأرضية،  وتحركاته من دون كرة، ومساندته لزملائه في كل الخطوط، ومهاراته الفردية في المراوغة والتي ساعدته في التغلب على كاريك ودالي بليند وواين روني في أكثر من لقطة، كلها أمور جعلت منه نجم المباراة الأول.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

أخبار الجزائر والعالم

2020