-->
أخبار الجزائر والعالم أخبار الجزائر والعالم

منتخب الجزائر على أبواب كأس إفريقيا 2017



نجح المنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم في فرض التعادل على منتخب أثيوبيا بأرض الأخير بثلاثة أهداف في كل شبكة، مساء الثلاثاء 29 مارس 2016، رغم الظروف الكارثية التي جرت فيها المقابلة، وهي ظروف مغايرة تماما لتلك التي شهدها لقاء الذهاب، ورغم الأخطاء الفادحة التي ارتكبها محور دفاع "الخضر" إلا أن قوة شخصية المنتخب ظهرت في الدقائق الأخيرة ليتجنب غولام ورفاقه خسارة أولى من نوعها في تصفيات كأس إفريقيا التي اقترب "الخضر" كثيرا من بلوغ دورتها النهائية المقررة بالغابون العام القادم.
تعادل المنتخب الجزائري لكرة القدم مع نظيره الأثيوبي بنتيجة (3-3)، (الشوط الأول:1-1 )، بأديس ابابا (أثيوبيا) لحساب الجولة الرابعة (المجموعة العاشرة) من تصفيات كأس إفريقيا للأمم-2017.
وسجلت الأهداف من طرف كيبيدي (د 29 و49) وفيكادو (64) لأثيوبيا، سليماني (43)، ماندي (61) وغلام (85 من ضربة جزاء) للجزائر.
ولحساب نفس المجموعة، سجل الليزوتو فوزه الأول في هذه التصفيات على حساب السيشال (2-1).
وبعد هذه الجولة، يتصدر المنتخب الجزائري المجموعة العاشرة برصيد 10 نقاط، أمام أثيوبيا (5 نقاط) والسيشل (4 نقاط) بينما يحتل الليزوتو المركز الرابع والأخير بمجموع 3 نقاط.
للإشارة، فقد عاد المدافع كارل مجاني إلى مركز محور الدفاع للمنتخب الجزائري لكرة القدم، واتخذ غوركوف هذا القرار إثر الحصة التدريبية الوحيدة التي أجراها "الخضر" يوم الإثنين في نفس توقيت المباراة.
واقترب "الخضر" كثيرا من حسم تأشيرة التأهل إلى كأس إفريقيا، بعد التعادل المسجل بأديس أبابا، ووصف نبيل نغيز، مساعد مدرب "الخضر" في تصريح لقناة "بيين سبور" بعد اللقاء، التعادل بأنه نقطة من ذهب تحققت في ظروف كارثية، مشيرا إلى رداءة أرضية الملعب التي لم تساعد نجوم منتخبنا على تقديم العرض الراقي الذي تعودوا على تقديمه.

بطاقة فنية للقاء
-- ملعب "أديس أبابا ستاديوم"- طقس حار - أرضية سيئة - جمهور غفير.
-- الحكام: دافيس اوجانشي اوموينو بمساعدة مواطنيه ماروا
أدين رانج وجيلبار شيريو من كينيا.
-- الأهداف:
أثيوبيا: كيبيدي (د 29 و48) وفيكادو (64)
الجزائر: سليماني (43) وماندي (61) وغلام (85 من ضربة جزاء)
-- الإنذارات: الجزائر: سليماني (41)

التشكيلتان:
-- الجزائر: رايس وهاب مبولحي - مهدي زفان - فوزي غولام - عيسى ماندي- وليد مسلوب (ثم بودبوز 58)- سفير تايدر - كارل مجاني - رياض محرز - إسلام سليماني - سفيان فيغولي (ثم غزال د 76) - ياسين براهيمي (ثم قديورة 87).
 المدرب: كريستيان غوركوف
 --أثيوبيا: بروياهنس مامو - غودو شامليس بيكيلي- ميكونان ألوا غريما- سيوم أشالو تامين - تجنيي أنتنيه - عبد الواحد سلتمان محمد (ثم فيكادو 46) - مرجية تادل منجيشا (ثم جبرمرتم 72) - ياش غاثوش - غوبيزي بيهايدو أسفاح - دانغ رامكال لوك (ثم آدم عبد الكريم محمد (82) - جيبوتو جيتاناح كيبيدي.
المدرب: يوهاناس ساهيلي.

فوز الليزوتو على السيشل
تغلب منتخب الليزوتو لكرة القدم على نظيره من السيشل بنتيجة (2-1)، (الشوط الأول:1-1) يوم الثلاثاء 29 مارس بماسيرو، لحساب الجولة الرابعة (المجموعة العاشرة) من تصفيات كأس إفريقيا للأمم-2017.
 وسجل منتخب الليزوتو الهدفين بواسطة سوزات (20 ضد مرماه) وكوتلانغ (76) بينما اكتفى السيشل بتعديل النتيجة عن طريق سوني (25).
 بعد هذه المباراة، ارتفع رصيد الليزوتو الذي سجل أول فوز له في هذه التصفيات إلى 3 نقاط، محتلا المركز الرابع والأخير، وراء كل من الجزائر (10 ن) وأثيوبيا (5ن) والسيشل (4ن).
  1. شكرا لك اخي و زميلي على هذه المتابعة الرياضية و كل ما احاط بها من نتائج

    ردحذف

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

أخبار الجزائر والعالم

2020