-->
أخبار الجزائر والعالم أخبار الجزائر والعالم

هجوم ناري لمنتخب الجزائر.. وسليماني يواصل تحطيم الأرقام القياسية



حقق المنتخب الجزائري لكرة القدم، إنجازا غير مسبوق بتحقيقه لفوز ثان على التوالي بتسجيله 7 أهداف (7-1) يوم الجمعة 25 مارس 2016 أمام إثيوبيا لحساب الجولة الثالثة من تصفيات كأس إفريقيا للأمم-2017، بعد أربعة أشهر من فوزه الساحق على تانزانيا (0-7) لحساب الدور التصفوي الثاني لمونديال-2018.
 بتسجيلهم لـ14 هدفا في لقائين متتاليين، أكد "الخضر" صحة الخط الهجومي الذي أضحى سلاحهم القوي بعد بروز عدة لاعبين على غرار إسلام سليماني (22 هدفا) ورياض محرز وياسين براهيمي وسفيان فغولي وغيرهم.

14 هدفا في مباراتين: إنجاز غير مسبوق
  ويجب الاعتراف بأن الناخب الوطني، كريستيان غوركوف وجد صعوبات في تشكيل خطه الهجوم بعد تألق مهاجمين آخرين أمثال رشيد غزال الذي يصنع حاليا أفراح أولمبيك ليون وياسين بن زية اللاعب الدولي الجديد لنادي ليل وسفيان هني هداف البطولة البلجيكية هذا الموسم برصيد 14 هدفا. هذا الأخير الذي تلقى استدعاءه الأول ضمن المنتخب الجزائري، كان خارج قائمة الـ18 لاعبا التي واجهت إثيوبيا بسبب ثراء تعداد هذا الخط.
 وبعد تأكده من الفوز باللقاء، قام غوركوف بتغييرات مست فقط خط الهجوم حيث أعطى الفرصة للثلاثي رياض بودبوز ورشيد غزال وياسين بن زية.
 وقد سمح دخول هذا الثلاثي من تفجير المنافس الإثيوبي بتسجيله لثلاثة أهداف أخرى، وهي طريقة تدل على أن الاحتياطيين ليسوا أقل شأنا من الأساسيين، خاصة وأن ثاني هداف المنتخب الجزائري، هلال سوداني كان غائبا عن هذا اللقاء بداعي الإصابة. 

أحسن خط هجوم في التصفيات
 ولو أن العديد من الملاحظين قللوا من أهمية "الجولة" أمام إثيوبيا، معتبرين المنافس ضعيفا نسبيا، إلا أن حصيلة خط هجوم الخضر خلال الجولات الثلاث الأولى لتصفيات "الكان" لا تترك أي مجال للشك بخصوص الإمكانيات الهائلة للخط الهجومي.
 وبلغة الأرقام، يحتل المنتخب الجزائري صدارة ترتيب كل المجموعات بمجموع 14 هدفا سجل في مرمي السيشل (4-0) والليزوتو (3-1) وإثيوبيا (7-1).
 وستكون لرفاق إسلام سليماني الفرصة لتأكيد قوتهم يوم الثلاثاء 29 مارس 2016 لما يواجهون مجددا نفس المنافس الإثيوبي بأديس أبابا لحساب الجولة الرابعة لتصفيات كأس إفريقيا للأمم-2017. في حال الفوز، سيضمن الخضر تأهلهم بصفة رسمية لموعد الغابون البلد المنظم للدورة 2014، وذلك قبل يومين من نهاية التصفيات.
 مثل هذا السيناريو، سيسمح لأشبال كريستيان غوركوف بالتركيز على تصفيات مونديال-2018 التي ستنطلق في شهر أكتوبر المقبل وهي المنافسة التي تبقى من أبرز أولوياتهم، حسب رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم.

سليماني يقترب من رقم بلومي
يوجد المهاجم الدولي الجزائري إسلام سليماني صاحب هدفين خلال الإنتصار الساحق للخضر على إثيوبيا (7-1)، على بعد خمسة أهداف من المنصة الشرفية لترتيب أحسن هدافي الخضر.
 بعد اللقاء أمام "الواليا" رفع سليماني أحسن هداف الفريق الوطني الذي لازال ينشط، رصيده إلى 22 هدفا تحت الوان التشكيلة الوطنية.
 ويتخلف مهاجم سبورتنغ لشبونة (الدرجة البرتغالية الأولى) بخمسة أهداف عن صاحب المركز الثالث، لخضر بلومي (27 هدفا) وسبعة عن رابح ماجر (29) و14 هدفا عن الأول عبد الحفيظ تاسفاوت (36).
 وبإمكان المهاجم البالغ من العمر 27 سنة، أحسن هداف لفريقه البرتغالي بـ20 هدفا، وثاني أحسن هداف للبطولة البرتغالية تحسين أرقامه لو يبقى محافظا على نفس الوتيرة خاصة وأنه لعب أمام إثيوبيا مباراته الدولية الـ42.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

أخبار الجزائر والعالم

2020